آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/07‏/2011

وزير الصناعة يطالب أمريكا بتقديم الدعم لمصر

133

طالب الدكتور سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية بضرورة مبادرة الجانب الامريكي بتقديم الدعم غير الحذر والتحرك السريع لمساعدة مصر في تخطي أزمتها الاقتصادية، خاصة وأن الولايات المتحدة تمثل شريكا إستراتيجيا مهما لمصر على المستوى الاقتصادي.

وأعلن الصياد أن الوزارة بصدد إنشاء وحدة إتصال مصرية أمريكية تكون مهمتها الأساسية إدارة العلاقات الاقتصادية وتنسيق الجهود بين المسئولين في كلا البلدين.

جاء ذلك، حسبما أفاد بيان لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، خلال جلسة المباحثات المكثفة التي عقدها الصياد مع ديفيد ليبتون مساعد الرئيس الأمريكي للشئون الاقتصادية والوفد المرافق له والذي يزور مصر حاليا لوضع تصور شامل حول دعم الحكومة الأمريكية لمصر خلال الفترة المقبلة واستعراض آليات زيادة العلاقات التجارية والفرص الاستثمارية بين البلدين.

وقال الصياد إن العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية سترتكز خلال المرحلة الحالية على خلق الفرص التي تتيح إقامة إستثمارات جديدة وزيادة التجارة البينية بدلا من الاعتماد فقط على سياسات الدعم المادي والمساعدات، مشيرا الى ضرورة البدء فورا في تنفيذ برامج التعاون الثنائية الداعمة للاقتصاد القومي خلال هذه المرحلة المهمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى