آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/09‏/2011

تفاصيل التفجير السادس لخط تصدير الغاز المصري الى إسرائيل

267
حصلت شبكة الاعلام العربية "محيط" على تفاصيل تفجير خط الغاز الطبيعي اليوم الثلاثاء في جنوب غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء للمرة السادسة بعد ثورة 25 يناير.
وقال اللواء جابر العربى سكرتير عام محافظة شمال سيناء ان مجهولين يعتقد انهم من نفس المجموعات السابقة التى فجرت انبوب الغاز، قاموا بتفجير محطة "بلوف الميدان" الساعة الثانية الا ربع من صباح الثلاثاء
واكد اللواء العربى لـ "محيط" الدى وصل لموقع الانفجار فور وقوعه، ان الانفجار كان قويا لدرجة انه تسبب فى اضرار لبعض العشش ، فضلا عن إصابه ثلاثة اشخاص بينهم حارس المحطة وتم نقل احدهم الى مستشفى العريش ، بينما تلقى الاخرين العلاج فى مكان الحادث.
واشار الى قيام اربعة ملثمين بزرع عبوة ناسفة اسفل الانبوب ، وقاموا بتفجيرها وفروا عبر سيارتين دات دفع رباعى الى مكان غير معلوم .
واوضح اللواء العربى انه تم ابلاغ شركة "جاسكو" للغاز ، المشغل الرئيسى لخطوط الغاز، حيث قامت على الفور باغلاق المحابس للسيطرة على الحريق الهائل الدى ارتفع لنحو 100 متر فى السماء.
وحول تاثيرات الانفجار، اكد سكرتير عام المحافظة الى ان ضخ الغاز الى المحطة البخارية توقف تماما وسيتم توفير بدائل لتشغيل محطة توليد الطاقة الباخرية غرب العريش.
يذكر أن تصدير الغاز إلى إسرائيل يواجه معارضة شعبية كبيرة في مصر.
وتعرض أنبوب تصدير الغاز إلى إسرائيل إلى سلسلة انفجارات في فبراير/ شباط الماضي، كما تم إحباط عدد من محاولات التفجير الأخرى.
ويخضع الرئيس المصري السابق حسني مبارك ووزير البترول في عهده سامح فهمي للمحاكمة بتهمة تصدير الغاز إلى إسرائيل بأقل من الأسعار العالمية.
ويأتي هذا الانفجار وسط جو من التوتر بين مصر وإسرائيل، وصل إلى ذروته مع هجوم متظاهرين مصريين على السفارة الإسرائيلية في القاهرة في 9 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى