آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/10‏/2011

واشنطن تعلن إحباط مؤامرة إيرانية لاغتيال السفير السعودي

335

وكالات

اتهمت الإدارة الأميركية أمس الحكومة الإيرانية بالتآمر لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير . وأعلن وزير العدل اريك هولدر عن إحباط مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) مخطط الاغتيال وتوجيه الاتهام لايرانيين احدهما يحمل الجنسية الاميركية يدعى منصور عربابسيار تم توقيفه وآخر هارب يدعى غلام شاكوري في المؤامرة التي خططت لها ونظمتها وأدارتها وأشرفت عليها عناصر في الحكومة الإيرانية.

وقال هولدر في مؤتمر صحفي "إن عملاء إيرانيين اشتركوا مع عصابة مخدرات مكسيكية لتنفيذ هجوم تستخدم خلاله أسلحة شديدة التدمير (متفجرات)" الأمر الذي كان من الممكن أن يؤدي لمقتل العديد من الأشخاص، وأضاف أنه تم القبض على إيراني يشتبه بضلوعه في الهجوم، في حين ان هناك إيراني آخر يحمل جواز سفر أميركيا ما زال هاربا.

وأضاف "ان أحد الموقوفين الايرانيين اعترف بالتورط في مؤامرة الاغتيال وقدم معلومات عن ضلوع عناصر في الحكومة الإيرانية بالتخطيط للاغتيال تنتمي إلى قوة تابعة للحرس الثوري الإيراني". وأضاف "ان الولايات المتحدة ستتصل بحلفائها وبدول في كل مكان في العالم لإبلاغها بالمخطط، كما ستتخذ إجراءات لمساءلة إيران. وأضاف "ان الطبيعة المخيفة لما حاولت الحكومة الإيرانية القيام به تحمل ما يدعو الى القلق..سنجري اتصالات مع حلفائنا ومع دول في كل مكان في العالم لإبلاغهم بما تم إحباطه".

وأوضحت وزارة العدل في بيان "ان منصور عربابسيار الذي يحمل الجنسيتين الاميركية والإيرانية اعتقل في 29 سبتمبر في مطار جون كينيدي في نيويورك وسيمثل أمام قاض في مانهاتن اليوم وهو يواجه عقوبة السجن مدى الحياة إذا ثبتت عليه جميع التهم الواردة، في حين لم يتم اعتقال شاكوري الذي ينتمي لـ"جيش القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني".

وأضافت "أن الايرانيين يلاحقان خصوصا بتهمة التآمر لقتل مسؤول أجنبي واستخدام سلاح دمار شامل (متفجرات)، والتآمر بهدف ارتكاب عمل إرهابي دولي".

وأوضح تومي فيتور المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الاميركي ان الرئيس باراك اوباما تبلغ في يونيو الماضي بوجود مخطط تقف ايران وراءه لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة، وانه طلب من إدارته تقديم كل الدعم اللازم لهذا التحقيق". ووصف إحباط المخطط الايراني بأنه إنجاز مهم للاستخبارات الاميركية وقوات الامن وجهات انفاذ القانون، وقال ان الادارة الاميركية ستتشاور مع حلفائها في شأن هذا المخطط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى