آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/10‏/2011

دعوى بإسرائيل: رشوة مبارك لتمرير الغاز

165
قدمت الحركة المدنية للعدالة في إسرائيل "اومتس" دعوى للمحكمة العليا الاسرائيلية ضد النائب العام لتقاعسه عن فتح التحقيقات في صفقة الغاز مع مصر رغم وجود ادلة دامغة على تورط مسئولين كبار منهم الرئيس المخلوع حسني مبارك ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أريل شارون لتلقيهم رشاوى لتمرير الصفقة.
ووفقا لما أورده موقع "نيوز وان" العبري اليوم الاثنين فإن كلا من الاسرائيلي يوسي ميمان والمصري حسين سالم المالكين لشركة "اي ام جي" صاحبة عقد الغاز قدما رشا لمسئولين كبار المستوى في الجانبين للحصول على عقد الغاز منها 11 مليون دولار لمدير الموساد السابق لاقناع المصريين بالموافقة على الصفقة .
وجاء في نص الدعوى التي قدمت الاثنين: " ان يوسي ميمان اعطى رشاوى مالية كبيرة لكل من مبارك وشارون ورئيس شركة الكهرباء السابق ايلي لنداو من اجل استحواذ شركته على 25 % من صفقة توريد الغاز الطبيعي لشركة الكهرباء الاسرائيلية "أمبل".
وتطالب الدعوى القضائية كلا من الشرطة والجهات القضائية الاسرائيلية بالاطلاع على لائحة الاتهام المرفقة ضد صفقة الغاز وضبط المتورطين في الصفقة التي وقعت عليها شركة "اي ام جي" عام 2004 مع شركة الكهرباء الاسرائيلية وتقضي بأن تحصل الاخيرة على الغاز الطبيعي لمدة 15 عاما مقابل 4 مليارات دولار سنويا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى