آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/11‏/2011

مبارك أهدر اكثر من ملياري جنيه لشراء اسلحة لقتل خصومه

30
ونبقى مع 'الأخبار' والتي تعرض خلالها الكاتب سليم قناوي لأحد أخطاء مبارك الفادحة قبيل مغادرته السلطة عنوة قال: 'لو أنفق مبارك نصف المبلغ الذي ذكرت منظمة العفو الدولية انه دفعه لشراء اسلحة وذخيرة لقمع المتظاهرين ( 2 مليار و535 مليوناً و290 ألف جنيها ) لربما استطاع ان يبني الاف مصنع التي وعد بها في برنامجه الانتخابي الاخير ، وظل جاثما على انفاسنا الان ولكنه انفقه كله على مدى 5 سنوات من 2005 الى 2010 في شراء نوعيات من الأسلحة والذخائر ليس لها اي استخدام إلا قمع المظاهرات ووأدها .
فلم يشتر نظام مبارك مواد سامة تستخدم في تجهيز القنابل المسيلة، لاستعمالها كمبيدات حشرية ' مبارك توكس ذو قوة قتل ثلاثية لقتل المتظاهرين والمعارضين وخنق المحتجين' أو لتطهير المنازل من الفئران او الصراصير .
تقرير منظمة ' العفو الدولية ' فضح امريكا والدول الأوروبية لتزويدها أنظمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الديكتاتورية بكميات كبيرة من الأسلحة قبل انتفاضات الربيع العربي، رغم توافر الأدلة على وجود مخاطر جوهرية بإمكان استخدام هذه الاسلحة في ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ، 'ها هو الغرب المدافع عن حقوق الانسان يظهر على حقيقته' .

القدس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى