آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/11‏/2011

المتظاهرون سيطروا علي «الميدان» بعد معارك دامية مع الشرطة

231

قامت الشرطة العسكرية بمحاصرة ميدان التحرير تمهيداً لنزول قوات الجيش لتخليص الميدان من المتظاهرين بعد أن فشلت قوات الشرطة في إخلاء الميدان من المتظاهرين المنتمين للتيارات الدينية والذين انضموا للمعتصمين داخل الميدان في الساعة الرابعة والنصف من مساء أمس .
وشهد ميدان التحرير اشتباكات عنيفة أمس بين المعتصمين وقوات الأمن خلال محاولة الأمن المركزي فض اعتصام مصابي الثورة
وكانت صيحة «جيم جيم» هي صرخة المفاجأة وكلمة سر الهجوم لقوات الأمن المركزي علي المعتصمين داخل ميدان التحرير في تمام الساعة العاشرة من صباح أمس، حيث انطلقت 10 تشكيلات من قوات الأمن المركزي اقتلعت الخيام وجمعت اللافتات والملابس وبطاطين المعتصمين وحملتها داخل سيارات الأمن.
بدأت الاحداث بدخول 4 ضباط أمن مركزي الي خيام المعتصمين وطلبوا منهم فض الاعتصام وترك الميدان وكان الحوار هادئاً الي أقصي درجة وبعد رفضهم ترك الميدان صاح قائد قوات الامن المركزي يرد «جيم جيم» وأخذت القوات تندفع مسرعة بالهراوات تقتلع الخيام وتجمع البطاطين وملابس المتظاهرين.
وخلال اقتلاع الخيام اشتبك رجال الأمن المركزي مع المتظاهرين الذين رشقوهم بالحجارة واعتقلت أجهزة الأمن 4 من المتظاهرين وهم كريم علي سعد الدين وحمادة الخواجه وعمر السويسي وسمير محمد، كما أصيب 5 أشخاص منهم معوق كان يستند علي عكازين يدعي محمد فراج تلقي اصابات بالرأس فأغشي عليه وتم نقله الي مستشفي الدمرداش.
ونجحت أجهزة الامن في اجلاء المتظاهرين من ميدان التحرير واقتلاع جميع الخيام الا أن بعض المتظاهرين تجمعوا في مسيرة قادمة من منطقة عابدين عند شارع باب اللوق ثم شارع محمد محمود وصلت الي الميدان ورددوا شعارات منها «أنا مش جبان أنا ميت ميت في الميدان» إلا أن قوات الامن قامت بفرض كردون حولهم ونجحت في تسيير الحركة المرورية بالتحرير.
واستولي عدد من المتظاهرين بميدان التحرير أمس علي سيارة للأمن المركزي بعد مطاردات بين قوات من الشرطة سعت لفض بقايا المعتصمين بميدان التحرير وعدد من الشباب، فبعد انسحاب قوات الأمن من محيط الميدان والتوجه إلي وزارة الداخلية فوجئ الشباب المتواجدون بالميدان بسيارة للأمن المركزي تقتحمه وفور مواجهتهم لها ظهر من داخلها شاب قال إنه وجدها بدون سائق بالقرب من الوزارة فأحضرها لميدان التحرير السيارة رقمها ب 17 / 02527
وتدخل مواطنون بالميدان لمنع الشباب من حرق السيارة بعد أن حطموا زجاجها رافعين هتافات «اللي يحب مصر ما يخربش مصر».
تجددت الاشتباكات بين عدد من المتظاهرين بميدان التحرير وقوات الأمن المركزي عندما حاول بعضهم الوصول إلي مقر وزارة الداخلية فخرج عليهم تشكيل من الأمن المركزي وخلفه سيارة مصفحة، فبادر المتظاهرون بإلقاء الحجارة عليهم وردت عليهم قوات الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع فتفرق المتظاهرون من الميدان وسرعان ما أعادوا تجميع أنفسهم مرة أخري وقاموا بمقاومة الشرطة بالحجارة مما اضطر الشرطة إلي اقتحام التحرير بتشكيل من الأمن المركزي، فألقي عليهم المتظاهرون الحجارة بكثافة وردت عليهم قوات الأمن المركزي بإلقاء عدد كبير من القنابل المسيلة للدموع التي غطي دخانها ميدان التحرير لم تفلح في تفريق المتظاهرين الذين بادلوه بإلقاء الحجارة وبكثافة مما اضطرهم إلي الرجوع إلي الخلف بعدما تعرض عدد كبير من الشرطة للاختناقات بسبب القنابل التي كان دخانها يقابلهم بسبب وجود تيار هوائي عاكس عليهم، فانسحبت الشرطة إلي مكان تمركزها أمام مجلس الوزراء.
وأعلن مصدر أمني عن وجود 5 إصابات بين أفراد الشرطة منهم ضابط برتبة مقدم و4 مجندين بالإضافة إلي إصابة مجند بحالة خطرة وهو الذي كان يقود سيارة أمن مركزي استطاع المتظاهرون من السيطرة عليها والفتك به وقاموا بتحطيم السيارة ثم هدأت الأوضاع في الساعة الثالثة عصر أمس بعدما انسحبت الشرطة تماماً من المحاور المؤدية لميدان التحرير ووقف المتظاهرون علي جميع تلك المحاور وقاموا بتنظيم حركة المرور حول الميدان الذي أغلق تماماً.
وقال أحد المتظاهرين الذي تعرض للإصابة في رأسه إنه شاهد أفراد الشرطة تعتقل 5 أفراد من المعتصمين بالميدان وأن عدداً آخر تعرض للإصابات أثناء اقتحام الشرطة صباح أمس. ألقت قوات الأمن القبض علي الناشط السياسي أحمد دومة عضو اللجنة التنسيقية للحركة المصرية من أجل التغيير «كفاية».
وكتب دومة علي صفحته علي الـ«فيس بوك» أنه محتجز بمدرعة أمن مركزي ومعه محرر بجريدة الحرية والعدالة ومصور بقناة ONTV.
وعقد اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية اجتماعاًً طارئاً لبحث سحب القوات من الميدان.

روز اليوسف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى