آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/11‏/2011

CNN:اعتذار لمقتل محتج ونفي نية فض اعتصام مجلس الوزراء

465

القاهرة، مصر (CNN) -- اعتذرت وزارة الداخلية المصرية لأسرة الشاب أحمد سرور، الذي قتل بعد تعرضه للدهس السبت من قبل عربة للشرطة كان سائقها يحاول العودة بها إلى الوراء وسط حالة من الفوضى أمام مقر مجلس الوزراء المطوق من قبل محتجين، كما نفت الوزارة بشكل قاطع أن تكون بصدد فض الاعتصام، في حين يسود الهدوء ميدان التحرير وسط دعوات لمليونية جديدة الأحد.

ونفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية ما رددته بعض وسائل الإعلام صباح السبت حول محاولة قوات الشرطة فض الاعتصام الموجود أمام مقر مجلس الوزراء بالقوة.

وأكد المصدر في بيان للوزارة أصدرته السبت أن حقيقة ما حدث: "أنه نتيجة سير بعض سيارات الأمن المركزي التي كانت تقل قوات الشرطة المتجهة إلى ديوان وزارة الداخلية لتغيير الخدمات فوجئت بقيام بعض المعتصمين بتوقيف السيارات وطلب عودتها وتغيير خط سيرها.

وأضاف المصدر الأمني أن الضابط المسؤول شرح للمعتصمين ان هذه القوات لم تأت لفض الاعتصام وأنهم في طريقهم إلى وزارة الداخلية، فتفهم المعتصمون  الأمر وقامت السيارات بالفعل بالسير للخلف تمهيدا لعودتها من نفس الطريق بالاتجاه المعاكس.

وأشار إلى أنه "في تلك اللحظات قامت مجموعات من الشباب بإلقاء زجاجات المولوتوف المشتعلة والحجارة على السيارات والقوات مما أدى إلى إصابة بعض القوات وحدوث حالة من الارتباك الشديد واصطدام إحدى السيارات بطريق الخطأ بالمواطن أحمد سيد سرور أثناء رجوعها إلى الخلف."

ونقل موقع التلفزيون الرسمي عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الهدوء الحذر يسود منطقة مجلس الوزراء بوسط القاهرة، حيث تجمع المعتصمون لمنع دخول رئيس الوزراء المكلف، كمال الجنزوري.

وبرزت إلى السطح في هذه الأثناء دعوات إلى مليونية جديدة الأحد، إذ حذرت "الجبهة الحرة للتغيير السلمي" من استمرار المجلس العسكري فيما اعتبرته "استفزازا للثوار" عبر عدم الاستجابة "لحقهم في تشكيل حكومة إنقاذ وطني برئاسة محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية."

وقالت الجبهة إن "كل الخيارات مفتوحة لتطوير الاعتصام" أمام مجلس الوزراء، ودعت إلى مليونية تحت شعار "نقل السلطة وحكومة إنقاذ" الأحد.

وأوضحت الجبهة أن إدارة العملية الانتخابية ستقوم بها "حكومة الدكتور عصام شرف المخلوعة،" على حد تعبيرها، الأمر الذي يجعل الانتخابات من وجهة نظرها "غير نزيهة بشكل مسبق لأن شرف بات خصما سياسيا لكل الثوار المرشحين على المقاعد البرلمانية."
وساد الهدوء ميدان التحرير، فيما واصل الآلاف اعتصامهم فيه،و قام العشرات طوال الليل بتنظيف الميدان وأطلقوا علي شارع محمد محمود اسم "شارع الشهداء" كما وضعوا لافتة أخرى في بدايته كتب عليها شارع "العيون الحرة،" في إشارة إلى اتهامهم لعناصر في الشرطة باستهداف المحتجين بطلقات في العين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى