آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/12‏/2011

حركة 6 أبريل توجه إنذارًا أخيرا للعسكرى وحكومة الجنزورى.. وتهدد بالتصعيد

370

وجهت حركة شباب 6 أبريل بقيادة أحمد ماهر إنذارًا أخيرا إلى المجلس العسكري، وحكومة الدكتور كمال الجنزوري، بالتراجع فورا عن ما يحدث الآن من استخدام القوة مع المعتصمين أمام مجلس الوزراء.
وحمل البيان المجلس العسكرى والحكومة المسئولية كاملة عن أي تصعيد يتم خلال الساعات المقبلة, كما طالب بفتح باب التحقيق فورا فيما حدث, وبمحاسبة المسئولين عن فض الاعتصام بالقوة وإقالتهم مؤكدا على أن كل سبل التصعيد السلمى جميعها, مطروحة لدي الحركة فى التعامل إزاء ما حدث صباح اليوم من فض لاعتصام مجلس الوزراء بالقوة على أيدي قوات من الأمن والبلطجية.
واعتبر البيان أن ماحدث هو أولى بشائر عهد حكومة الجنزوري المعينة من قبل المجلس العسكري, على غير اختيار او توافق من القوى السياسية او الشعب المصري، ذكر البيان "وجدنا أن العنف يوجه بشكل مفاجيء ضد اعتصام سلمى و رمزي، وأغلبه لأهالي الشهداء أو للمصابين والثوار من شتى الحركات السياسية على تنوع أطيافها، ومستقلين كي يدخل الجنزوري مبنى مجلس الوزراء على دماء المصريين و إذا كان هذا هو الهدف من كل هذا فبئس الوسيلة الخسيسة .. بالتجبر على الضعفاء لأجل السلطة و الجاه"!.
وطالب البيان نواب مجلس الشعب المنتخبين ( في المرحلة الاولى ) بالتحرك للقيام بدورهم فى الدفاع عن المواطن المصري الذي انتخبهم، فالمواطن الذى يضرب الآن، ويسحل فى ساحة البرلمان الذى يمثل الشعب، ينتظر منهم تحركا للدفاع عنه كما كان الظن بهم .
كما طالب جميع الضباط الشرفاء بالامتناع عن طاعة الأوامر إذا كانت تتصل باستخدام القوة ضد الاعتصام أو التظاهر السلمي, معلنا أن الحركة ستتعقب قانونيا كل من ارتكبوا أي تجاوزات أو جرائم سواء كانت بأوامر من رؤسائهم .
وووجهت الحركة خطابها لمرتكبى هذه الأحداث، "نقول بكل وضوح، سيعلم من قام بهذا الفعل، أن اعتصام ثوار التحرير لا يمكن أن يفض خلال ربع ساعة، كما قيل، وأن العنف لا يولد إلا إصرارا على سلمية الثورة وصمودها، وستعلمون مثل سابقيكم أن القوة لا تجدى نفعا، وأن التشويه والكذب والتضليل والبطش لن يفيد، وأن هذا الشعب أبقى من حاكميه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى