آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/12‏/2011

مقتل فرنسيين برصاص جندي أفغاني

114

قتل جنديان فرنسيان برصاص جندي بالجيش الأفغاني "بشكل متعمد" أثناء توفير قوات فرنسية دعما لقوات من الجيش الأفغاني في منطقة وادي تاغاب بولاية قبيصة, وذلك طبقا لما أعلنه مكتب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

بهذا يرتفع عدد قتلى القوات الفرنسية في أفغانستان إلى 78 منذ التحاق فرنسا بقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) هناك عام 2001. وقد اعتبر عام 2011 الأكثر دموية للقوات الفرنسية بأفغانستان حيث خسرت 26 قتيلا.

وقد أكد مكتب ساركوزي التزام فرنسا بمهمتها ضمن قوات الناتو في أفغانستان, في حين دان رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون "اغتيال" الجنديين الفرنسيين، ووصفه بأنه "جبان".

وطبقا لأسوشيتد برس, فقد تبنت حركة طالبان الهجوم, وقالت على لسان المتحدث باسمها إن المهاجم يدعى محمد إبراهيم. كما ذكرت مصادر عسكرية فرنسية في باريس أن المهاجم قتل على الفور بعد أن فتحت قوات فرنسية النار عليه.
من جهة ثانية, قتلت قوات أمن أفغانية وقوات من الناتو ثلاثة مسلحين وأصابت واحدا واحتجزت أربعة في ولايات قندهار وغزني وتخار خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية, وذلك طبقا لبيان أصدرته وزارة الداخلية الأفغانية.

كما قتل عشرة من عناصر الشرطة وأصيب شخص آخر في انفجار لغم أرضي في منطقة ناد علي بجنوب أفغانستان.

وأوضح المتحدث باسم حاكم ولاية هلمند داود أحمدي أن الانفجار وقع بينما كانت سيارة تابعة للشرطة المحلية متجهة إلى مركز تدريب حيث اصطدمت بلغم أرضي مزروع حديثا.

الجزيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى