آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/12‏/2011

"وداعا مبارك".. فيلم السهرة بالتليفزيون الإسرائيلى.. الليلة

540

تذيع القناة الثامنة الإسرائيلية مساء اليوم فيلماً بعنوان "وداعاً مبارك"، حيث يسلط الفيلم الضوء على بعض مظاهر عهد مبارك.

ووفقا لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية يشير الفيلم إلى سيدات تميزن بالجرأة فى عهد مبارك، الذى كان رجلاً عسكرياً يتميز بالقوة في التعامل مثل سابقيه في كرسي الرئاسة المصرى، ومع ذلك جاهدوا في مجال الأنشطة الاجتماعية من أجل التغيير.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الفيلم يعرض في الوقت التي تتناول فيه وسائل الإعلام العالمية صورًا لبعض أفراد الشرطة العسكرية  وهم يسحلون النساء من شعرهن، على عكس الصور التي كانت تتناقلها وسائل الإعلام في نهاية عهد مبارك، ويشير الفيلم إلى أجواء الحرية التى سادت كل المدن المصرية والتي أدت إلى اندلاع الثورة وفقا لزعم الصحيفة.

ويرزج الفيلم عدة أفكار من شأنها أن تحمل المشاهد على احترام مبارك، حيث يزعم أن تصريحات مبارك في أكتوبر 2010 كانت صورة تعطي الأمل في المستقبل، وأكد دائما مكافحة الفقر والبطالة، وحق المواطن في الرعاية الاجتماعية والصحية لكل مواطن.

كما يسلط الفيلم الضوء على جهود الناشطين المصريين للإعداد للثورة الكبرى التي طالبت بالتغيير، والمواطنين الذين تظاهروا بسبب ارتفاع أسعار الخبز، والناشطين الشباب ورموز المعارضة المصرية مثل محمد البرادعى الحاصل على جائزة نوبل للسلام، وأيمن نور الذي دخل السجن بعد حصوله على 8% من الأصوات بشكل رسمي في انتخابات الرئاسة ، و30% بشكل غير رسمى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى