آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/12‏/2011

البرادعي: تصريحات السلفيين الصادمة عن نجيب محفوظ والمرأة تستهدف جس نبض المجتمع

166
أعرب محمد البرادعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن مخاوفه بشأن التصريحات الأخيرة الصادمة لبعض العناصر السلفية عن نجيب محفوظ وتوصيف أدبه بالـ"دعارة"، وكذلك حديثهم عن منع النساء من قيادة السيارات كماهو الحال في السعودية. وقال البرادعي بنبرة يشوبها كثير من الاندهاش "أنا قلق بالطبع مما يتفوه به بعض السلفيين، فعندما تسمع أن أدب محفوظ لا يساوي في نظرهم غير الدعارة، أو أننا نتفرغ لمناقشة ما إذا كانت المرأة يحق لها قيادة سيارة في الشارع، كذلك هم لايزالون يناقشون ما إذا كانت الديمقراطية هي ضد الشريعة أو القانون الإسلامي".
ولفت في حديثه لوكالة "الأسوشيتد برس" إلى أن مثل تلك التصريحات "الصادمة" بحسب وصفه، ليست إلا رسائل سريعة يرسلها الإخوان المسلمون والسلفيين لجس نبض المجتمع المصري داخليا وخارجيا للتحقق من أن أفكارهم ومواقفهم تلك سوف تؤتي نتائجها.
في الوقت نفسه، أعرب البرادعي عن أمله في يكبح الإسلاميون المعتدلون جماح المتطرفين ويرسلون رسالة طمأنة إلى العالم بأن مصر لن تسلك المسلك الدينى المتطرف، مثلهم في ذلك مثل النظام التركي الذي يعتبره المصريون نموذجا لدولة إسلامية معتدلة أكثر مما هو الحال عليه في العربية السعودية حيث تتبع الشريعة الاسلامية.
ووجه انتقادات إلى المجلس العسكري واصفا قيادته لمصر خلال المرحلة الانتقالية بالأسوء.
من جهة أخرى، أعرب البرادعي لشعوره بالأسى من نتيجة المرحلة الأولى للانتخابات، والتي مثلت من وجهة نظره ضربة قاضية للشباب الليبرالى الذى وقف وراء الثورة.
وقال: "الشباب يشعر بالإحباط، إنهم لا يشعرون بأن أيا من أهداف الثورة قد تحققت، لقد قضى عليهم"، مضيفا أن الشباب فشل فى التوحد وتشكيل "كتلة معارضة جوهرية".
167

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى