آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/12‏/2011

بيانات المجلس العسكري فيلم اميركي طويل

228

اسلام تايمز -

يبدو ان المجلس العسكرى لجأ الى إستخدام حيلة أخرى فى محاولة لإجهاض حركة الثوار وتنظيم المليونيات ببيانه رقم 92 الذى أثار فيه بان هناك مخطط لإشعال الحرب الأهلية واسقاط الدولة…

والسؤال الذى يطرح نفسه لماذا يلجأ المجلس العسكرى فى هذا التوقيت بالتحديد عن الاعلان عن هذا المخطط دون اعلان تفاصيله أو الجهات التى تقوم به ..؟! 
يجيب عن هذا التساؤل الدكتور حسن نافعة استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة انتقد بيان المجلس العسكرى، واصفا اياه بالكلام المرسل، مشيرا الى ان جميع الشعب المصرى يدرك بان مصر مستهدفة من بقايا النظام السابق الذى يريد افشال الثورة، وايضا من التيارات الدينية والقوى الأجنبية التى لاتريد ان تحيا فى مصر الديمقراطية الحقيقية وان تنجح، وبالتالى لانحتاج لبيان من المجلس العسكرى ليقول هذا الكلام بان هناك مخططات لإسقاط مصر أو إشعال الحرب الأهلية.. أو غير ذلك لترويع الشعب، مشيرا الي ان الشعب المصري تعود علي مقولة وجود مخططات دون الاعلان عن تفاصيلها. 
نافعة أضاف انه يجب على المجلس العسكري بإعتباره صاحب السلطة التنفيذية والتشريعية، والأجهزة السيادية بالدولة عليها أن تكشف عن حقيقة هذه المخططات للشعب المصري يلقى القبض على من يقومون بهذا المخطط ويقدمهم للمحاكمة، حتي تعود الثقة في أجهزة الأمن بالدولة من قبل الشعب وحتي تحدث حالة من الإطمئنان حول الوضع الأمني المتدهور للبلاد، وحتى يعلم الشعب ايا من يقوم بالمؤمرات. 
وعن الهدف من كشف هذا المخطط فى ذلك التوقيت.. قال استاذ العلوم السياسية انه لا يريد ان ادخل فى مجال النوايا، وانما المجلس العسكرى يريد ان يحذر الناس، لعدم توسيع فجوة عدم الثقة بين الشعب والجيش، لانه يأمل من خلال عملية التخويف هذة ان يقمع قوى الثورة الحقيقية بحجة ان لا تخلط بقوى الثورة المضادة. 
امين اسكنر القيادى البارز بحزب الكرامة اكد ان بيان المجلس العسكرى مجرد خطة لتفزيع وإثارة الرعب فى نفوس المواطنيين، مطالبا المجلس العسكرى بإعتباره السلطة التنفيذية، والجهات السيادية التي نسبت إليها تحذيرات من محاولات اشعال الفتنة في 25 يناير القادم، بتقديم ما لديهم من معلومات ودلائل إلي النيابة لكشف المخطط المزعوم وايقاف تنفيذه . 
اسكندر تابع إذا كان لديهم حقائق مؤكدة عن هذه الجريمة فليتقدموا بها لجهات التحقيق ، ولكن المجلس العسكرى يريد تنفيذ خطته فى افزاع الشعب وتخويفه لكى يقول لهم بان الثورة جاءت لهم بالرعب والفزع، ووصف هذا البيان الذى حذر من مخطط لاشعال الفتنة والحرب الاهلية فى مصر بأنها محاولة لترويع الناس وتخويفهم من المشاركة في العيد الأول لثورة ٥٢ يناير، مؤكدا على ان القوى الثورية ستحتفل بعيد الثورة فى موعده وسنجدد العهد فيه بان نقدم مشوارها ومطالبها حتى تحقيق اهدافها من ” عدالة اجتماعية وحرية وخبز. 
اسكندر اشار الى ان القوى المضادة للثورة موجودة من اول يوم للثورة ونحن طالبنا المجلس العسكرى مرارا وتكرارا باعتبار منحه شرعية الثورة بان يطهر البلاد من الفساد ويقبض على بقايا فلول الحزب الوطنى المنحل ويحاكمهم محاكمة عاجلة، الا انه اكتفى بتجميع فلول الوطنى فى سجن طرة ، ليأتى حاليا ليتحدث عن وجود مخطط لحرب اهلية فى مصر، قائلا هذا كلام فارغ، والمجلس العسكرى قصر فى مهمته ومتواطىء مع القوى المضادة للثورة ضد مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى