آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/03‏/2012

عمر سليمان يترشح رسميًا لانتخابات الرئاسة المصرية

 

نائب الرئيس مبارك السابق عمر سليمان
القاهرة ـ أكرم علي

أعلن مؤيدو نائب رئيس مصر السابق عمر سليمان، مساء الخميس، عن موافقة سليمان على ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة المقبلة، والمقرر إجراؤها في 23 و24 أيار/مايو المقبل، على أن تعلن النتيجة النهائية 21 حزيران/يونيو من العام الجاري، وذلك بعد "إلحاح وضغط من مؤيديه". وقالت الجبهة الثورية لترشيح سليمان للرئاسة، في بيان رسمي لها، تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، إن "الجبهة نجحت في انتزاع موافقة نائب الجمهورية السابق، على الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، بعد أن نقل مقربون منه موافقته على الترشيح بناء على رغبة الشارع المصري".
ونقل البيان عن صموئيل العشاي، مؤسس الجبهة قوله إن "النائب السابق لرئيس الجمهورية كان يرفض بشدة، وأن المسألة لم تكن سهلة، ففي البداية وصلتنا عشرات الرسائل من قبل دوائر مقربة من السيد عمر سليمان أنه يرفض الترشح، ولكن بعد ضغط متواصل بداية من توثيق توكيلات باسمه إلى المناشدات في وسائل الإعلام، وافق على الترشح للمنصب"، مشيرًا إلى أنه "وجد الرأي العام المصري ورجل الشارع يرى في سليمان (المنقذ) من حالة الانفلات على كافة المستويات والأصعدة، وأنه الوحيد القادر بحكم خبراته السابقة على ضبط مؤسسات الدولة التي أصابها ما وصفه بالانهيار الكامل".
يأتي ذلك في وقت تطالب فيه القاعدة العريضة للدعوة السلفية بسرعة حسم مرشح الرئاسة الإسلامي، كما تأتي التطورات الأخيرة، بينما تسعى جماعة الإخوان المسلمين وجناحها السياسي المتمثل في حزب الحرية والعدالة لحسم مرشحها خلال أيام.

العرب اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى