آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/06‏/2012

البرادعى يطرح حلين للخروج من المأزق الراهن أحدهما المجلس الرئاسي

محمد البرادعى

طالب الدكتور محمد البرادعى وكيل مؤسسى حزب "الدستور" تحت التأسيس، فى أول تعليق له على حكم المحكمة اللدستورية العليا بعدم دستورية قانون انتخابات مجلس الشعب، بتأجيل الانتخابات الرئاسية، طارحا لحين الخروج من المأزق السياسى الراهن.
ورأى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية فى تغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أن انتخاب رئيس للبلاد فى غياب الدستور والبرلمان هو انتخاب رئيس له سلطات لم تعرفها أعتى النظم الديكتاتورية.
وطرح البرادعى فى هذا الصدد لحين للخروج من المأزق السياسى الراهن، الأول، طالب فيه، بالتوافق على مجلس رئاسى، يتولى تشكيل لجنة تأسيسية لوضع الدستور، وحكومة إنقاذ وطنى، والإشراف على انتخابات برلمانية ورئاسية بعد إقرار الدستور.
أما الحل الثانى، فجدد فيه دعوته، بإسناد مسئولية البلاد لرئيس مؤقت، مع حكومة إنقاذ وطنى، على أن يقوم الرئيس بتشكيل لجنة توافقية لوضع الدستور، ثم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بعد إقرار الدستور.

الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى