آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/06‏/2012

بجاتو: حكم الدستورية مازق حقيقي


اعتبر المستشار حاتم بجاتو، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، مساء الخميس، أن قرار المحكمة الدستورية، الذي قضى بعدم دستورية قانون مباشرة الحقوق السياسية، «العزل السياسي»، ما يعني استمرار الفريق أحمد شفيق في السباق الرئاسي، فضلا عن قرارها الذي قضى في حيثياته بحل البرلمان، بمثابة «مأزق حقيقي».
وتوقع «بجاتو»، خلال لقاء تليفزيوني مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة «الحياة»، أن يتم إصدار إعلان دستوري أو يصدر قرار بحل مجلس الشعب، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن حكم المحكمة الدستورية بحل البرلمان، ليس فصلا في صحة عضوية نواب البرلمان، ولكنه حكم يتعلق بحكم دستورية قانون الانتخاب، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عليه أن يستبدل المواد الموجودة في قانون انتخابات مجلس الشعب، التي تم القضاء بعدم دستوريتها.
وأكد «بجاتو» على أن لجنة الانتخابات الرئاسية ممتنعة عن تسليم كشوف الناخبين سواء للدكتور محمد مرسي، أو منافسه الفريق أحمد شفيق، لافتًا إلى أن قانون الانتخابات الرئاسية لا يسمح بتسليم كشوف الناخبين إلى المرشحين، حرصًا على سرية معلومات الناخبين.
بجاتو: حكم الدستورية مازق حقيقي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى