آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/06‏/2012

هام : بان كي مون يدعو "العسكري" لتسليم السلطة "كاملة" لحكومة مدنية



بان كي مون يدعو "العسكري" لتسليم السلطة "كاملة" لحكومة مدنية

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المجلس العسكري المصري إلى تسليم "السلطات الكاملة" إلى حكومة مدنية، بحسب ما أفاد مسئول بارز في الأمم المتحدة الثلاثاء.
وقال مساعد الأمين العام اوسكار فيرنانديز تارانكو أمام مجلس الأمن إن بان كي مون "يتطلع إلى التسليم المبكر للسلطة الكاملة إلى حكومة مدنية" في مصر.
وأضاف أن الأمين العام "أكد حرصه على إن تلبي عملية الانتقال في البلاد التطلعات المشروعة للشعب المصري والمجتمع الدولي من اجل بناء مؤسسات قوية وديمقراطية وتمثيلية".
وأضاف أن الأمين العام يعتقد انه يجب احترام "الإرادة الشعبية" في الانتخابات المصرية وفي صياغة دستور جديد.
وكان المجلس العسكري الحاكم في مصر منذ الإطاحة بحسني مبارك في شباط/فبراير 2011، أعلن رسميا السبت حل مجلس الشعب الذي يهيمن عليه الإسلاميون وذلك بعد قرار المحكمة الدستورية العليا حل المجلس بسبب عدم دستورية القانون الانتخابي الذي انتخب على أساسه نهاية 2011 وبداية 2012.
وقرر المجلس العسكري بموجب الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مساء الأحد، إن يتولى التشريع والميزانية لحين انتخاب مجلس جديد.
ونددت العديد من القوى السياسية الليبرالية واليسارية والإسلامية بهذا القرار باعتباره "انقلابا دستوريا"، ورأت فيه وسيلة من الجيش لتهميش رئيس الجمهورية المنتخب.

البديل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى