آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/06‏/2012

كل ماحدث فى محاكمة مبارك ونص الحكم علية بالمؤبد

نص منطوق الحكم على مبارك والعادلي

محاكمة مبارك
تنشر "بوابة الأهرام" نص منطوق الحكم الذي أصدره المستشار أحمد رفعت في جلسة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي.. وفيما يلي نص كلمة المستشار رفعت:
بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الحق العدل
بعد الاطلاع على المواد 15-1 و17 18 -304، و309-313و384 من قانون الإجراءات الجنائية والمواد 30 و40 ثالثة و45 1 و46 و234 و 235 من قانون العقوبات.
حكمت المحكمة حضوريا لجميع المتهمين عدا المتهم الثاني فهو غيابي.
أولا بمعاقبة محمد حسني السيد مبارك بالسجن المؤبد عما أسند إليه من الاتهام بالاشتراك في جرائم القتل المقترن بجنايات القتل والشروع في قتل أخرى موضوع الاتهام المسند إليه في أمر الإحالة.
ثانيا بمعاقبة حبيب العادلي بالسجن المؤبد عما أسند اليه من الاتهام بالاشتراك في جرائم القتل والشروع بالقتل في جرائم أخرى موضوع الاتهام المسند بأمر الإحالة.
ثالثا بإلزام المحكوم عليهما بالمصاريف الجنائية.
رابعا بمصادرة المضبوطات المقدمة موضوع المحاكمة.
خامسا ببراءة كل من أحمد محمد رمزي عبد الرشيد وعدلي مصطفى فايد وحسن محمد عبد الرحمن يوسف إسماعيل وإسماعيل محمد عبد الجواد الشاعر وأسامة يوسف إسماعيل المراسي وعمر عبد العزيز فرماوي مما أسند إلي كل منهم من اتهامات.
سادسا بانقضاء الدعوى الجنائية المقامة قبل كل من محمد حسني السيد مبارك وحسين كمال الدين إبراهيم سالم وعلاء محمد حسني السيد مبارك وجمال محمد حسني السيد مبارك عما نسب إلى كل منهم في شأن جنايتي استعمال النفوذ وتقديم عطية وجنحة كل منهم بمضي المدة المسقطة لدعوة كل منهم.
كما قضت المحكمة ببراءة حسني مبارك من جناية الاشتراك مع موظف عمومي للحصول لغيره دون وجه حق عن منفعة من وظيفته وجناية الاشتراك مع موظف عمومي في الإضرار بمصالح الجهة التي يعمل بها.
ثامنا بإحالة الدعوى المدنية المقامة للمحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف.
واختتم المستشار رفعت كلمته قائلا "هذا كتابنا ينطق عليكم بالحق".

بالصور.. "إعدموه إعدموه".."عايزين القصاص" هتافات أهالى الشهداء أمام محكمة مبارك

أهالى الشهداء قيبل الحكم على مبارك
شهدت أجواء جلسة النطق بالحكم فى قضية قتل المتظاهرين المتهم بها حسنى مبارك الرئيس السابق ونجليه، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، تواجد أمنى مكثف من قبل الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، كما تواجد عدد من سيارات الإسعاف.
كما حضر عدد قلبل من أهالى الشهداء، كما حضر حتى الآن العشرات من مؤيدى مبارك، ورفع أهالى الشهداء لافتات مدون عليها "يا ميزان العدل إنتبه.. الجانى نظام فاسد والمجنى عليه أمك مصر"، "مش هنسيب حقنا لو كلفنا عمرنا"، "ناس أخدوا فلوس وناس أخدوا كراسى ومناصب"، "إحنا عايزين القصاص". ورددوا هتافات "إعدموه إعدموه"، كما إفترش البعض صورة مبارك وقاموا بدهسها بالأقدام.
وسقطت سيدة على الأرض من أهالى الشهداء مغشيا عليها، وقام البعض بنقلها لإسعافها. وأمسك المتظاهرون من أهالى الشهداء الأحذية ليضربوا بها صور مبارك.



وصول طائرة الرئيس السابق مبارك لأرض أكاديمية الشرطة

وصول مبارك لمقر المحكمة
وصلت الساعة التاسعة والربع طائرة الرئيس السابق حسني مبارك قادمة من المركز الطبي العالمي إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، حيث تعقد محاكمته ونجليه وحبيب العادلي وزير داخليته، في حراسة أمنية غير مسبوقة.
وكان جمال وعلاء نجلا مبارك، وكذلك العادلي و6 من مساعديه قد وصلوا في وقت سابق صباح اليوم إلى مقر المحاكمة وسط حراسة مشددة، استعدادا للنطق بالحكم في القضية.

اشتباكات وهتافات "الشعب يريد تطهير القضاء".. "باطل باطل" فور النطق بحكم مبارك

لحظة النطق بالحكم
هتف الحاضرون "الشعب يريد تطهير القضاء"، "باطل باطل"، وذلك فور انتهاء المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة من النطق بالحكم في قضية محاكمة مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعديه.
كما وقعت اشتباكات بالأيدي بين الحاضرين للجلسة، وتحاول قوات الأمن فضها، وسط حالة من الهرج والمرج.

السجن المؤبد لمبارك والعادلي وبراءة مساعديه.. وانقضاء الدعوى ضد جمال وعلاء

مبارك داخل قفص الاتهام
أصدر المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة حكما ضد الرئيس السابق حسني مبارك بالسجن المؤبد، كما أصدر حكما بالسجن المؤبد على حبيب العادلي، وحكمت المحكمة بانقضاء الدعوى ضد جمال وعلاء مبارك.
كما أصدر المستشار رفعت قرارا ببراءة مساعدي العادلي وهم، اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء عدلي فايد مدير قطاع الأمن العام السابق، واللواء عمر الفرماوي مدير أمن 6 أكتوبر السابق، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس مباحث أمن الدولة السابق، واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق، وأحمد رمزي مدير قطاع الأمن المركزي سنة.
وقال المستشار رفعت في مستهل الجلسة: باسم الله الحق العدل، السادة الحضور، الهدوء التام، أي حركة وأي صوت سنعتذر فورا، وأكرر أي حركة وأي صوت حتى نهالية الجلسة سنعتذر فورا، وسنطبق القانون بكل حزم".
وقضت المحكمة بإلزام مبارك والعادلي بالمصروفات القضائية.
واستهل المستشار رفعت تجلسة المحكمة قائلا "باسم الله الرحمن الرحيم، ونادي المستشار رفعت على المتهمين وأولهم مبارك ورد قائلا "موجود"، ثم حسين سالم، وهو غائب، ثم جمال وبعده علاء، ثم العادلي، ورمزي عبد الرشيد، وعدلي مصطفي عبد الرحمن فايد، وحسن عبد الرحمن يوسف، وإسماعيل الشاعر، وأسامة المراسي، وعمر عبد العزيز فرماوي، وأثبت المستشار حضور المتهمين".

بوابة الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى