آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/06‏/2012

CNN السجن المؤبد لمبارك والعادلي وتبرئة باقي المتهمين


القاهرة، مصر (CNN)-- أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً بالسجن المؤبد بحق كل من الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، بعد إدانتهما في الاتهامات المنسوبة إليهما بقتل والتحريض على قتل المتظاهرين، خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.
وقررت المحكمة، التي أسدلت الستار على "محكمة القرن"، في ختام جلساتها السبت، برئاسة المستشار أحمد رفعت، تبرئة الرئيس السابق، ونجليه علاء وجمال، من تهم التربح والاستيلاء وإهدار المال العام، واستغلال النفوذ، فيما قضت ببراءة 6 من كبار مساعدي العادلي، من تهمة قتل المتظاهرين.
وسادت حالة من الفوضى داخل المحكمة، قبل قليل من رفع الجلسة، تحولت إلى اشتباكات بالأيدي، مما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى، ونقل التلفزيون المصري وقائع المحاكمة وما تلاها من اشتباكات على الهواء، وأشار إلى حدوث اشتباكات أيضاً خارج مقر المحكمة، الذي خضع لإجراءات أمنية مشددة.
وبدأت وقائع الجلسة الأخيرة للمحاكمة المعروفة بـ"محكمة القرن"، والتي جرت وقائعها بمقر أكاديمية الشرطة، والتي كانت في السابق تحمل اسم "أكاديمية مبارك للأمن"، بإدخال المتهمين إلى قفص الاتهام، وكما جرت العادة في الجلسات السابقة، تم إدخال الرئيس السابق إلى القفص محمولاً على سرير طبي "نقالة."
وفي بداية الجلسة، طلب المستشار أحمد رفعت من الحضور التزام الهدوء، وهدد بأن هيئة المحكمة ستعتذر عن مواصلة الجلسة في حالة صدور أي تصرف من قبل الحضور، قبل أن ينادي على أسماء المتهمين واحداً تلو الآخر، حيث أجابوا جميعاً بكلمة "أفندم"، فيما عدا مبارك الذي أجاب بكلمة "موجود."
وقبل النطق بالحكم، ألقى رئيس المحكمة بياناً أشاد فيه بثورة 25 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، والتي أنهت ما وصفه بـ"الظلام"، في إشارة إلى فترة حكم مبارك، التي امتدت لنحو 30 عاماً، كما أكد حرص المحكمة على تحقيق "الحق والعدل"، منذ اللحظة الأولى لتسلم ملف القضية.
وأكد المستشار أحمد رفعت أن المحكمة "أعطت كل ذي حق حقه"، مشيراً إلى أنها أتاحت لكافة المتهمين "كل وسائل الدفاع"، كما سمحت لهم بأن يبدوا أمامها كل ما يرونه للدفاع عن أنفسهم، فضلاً عن المرافعات الشفوية والمكتوبة التي قدمها فريق الدفاع عن المتهمين.
وأشار رئيس المحكمة إلى أن عدد الجلسات التي عقدتها المحكمة، منذ بدء نظر القضية في الثالث من أغسطس/ آب الماضي، بلغ 49 جلسة، بإجمالي 250 ساعة، امتدت فيها أيام المرافعة إلى ما يقرب من شهرين متواليين، من 3 يناير/ كانون الثاني إلى 22 فبراير/ شباط الماضيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى