آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/08‏/2012

عمال البترول يهددون بإغلاق الآبار بسبب تثبيت 14 ألف عامل

 

العمال: وزير البترول قرر تثبيت عمالة شركة خدمات بترولية على قوة شركات الإنتاج بالمخالفة للقانون

اسامة كمال وزير البترول

اسامة كمال وزير البترول

هدد عمال آبار البترول داخل عدد من شركات الإنتاج بإغلاق الآبار، احتجاجا على قرار أسامه كمال، وزير البترول، بتثبيت عمالة شركة الخدمات البترولية "أبيسكو"، والبالغ عددها 14 ألف و280 عامل، على قوة شركات الإنتاج الثلاث "جابكو وبتروبل وعجيبة".

وقال عاطف الأمير، نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة جابكو: "عمال شركات الإنتاج أعلنوا رفضهم لقرار الوزير، ودخل المئات منهم في إضراب عن العمل دون توقف الإنتاج، حرصا على مصلحة الشركات".

وأوضح أن اللجان النقابية في الشركات الثلاث ذهبوا للقاء الوزير في مكتبه لإلغاء القرار حتى لا تتفاقم الأمور داخل شركات الإنتاج.

وكشف الأمير أن الوزير قرر تثبيت 2000 عامل كدفعة أولى من عمال أبيسكو في الشركات الثلاث، تنفيذا لقرار المهندس عبد الله غراب، وزير البترول السابق، أثناء توليه رئاسة الهيئة العامة للبترول، وهو ما اعترض عليه العمال وقتها لمخالفته القانون، وأوقفوا الإنتاج تماما، حتى قرر غراب تأجيل تنفيذ القرار.

وأوضح أنهم تقدموا بمذكرة للدكتور كمال الجنزورين رئيس الوزراء السابق، أكدوا من خلالها أن شركة أبيسكو لها كيان مستقل ولها لائحة خاصة لعمالها، تشمل التأمينات والمعاشات، ولا علاقة لها بشركات الإنتاج حتى يتم تثبيت عمالها على لوائح هذه الشركات بالمخالفة للقانون.

من جانبه قال عاطف عبد الرحمن، من عمال شركة بتروبل: "في حالة عدم تراجع الوزير عن القرار، سنغلق آبار البترول بصورة كاملة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى