آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/08‏/2012

بالصور.. تفاصيل زيارة الرئيس للصين.. استقبال مهيب بقاعة الشعب

زيارة مرسى للصين

القاهرة ـ محمد سعد

استقبل الرئيس الصيني هوجنتاو الرئيس المصري محمد مرسى حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي بقاعة الشعب الكبرى بوسط العاصمة الصينية بكين، اليوم.

تفقد الرئيسان حرس الشرف الذى قام بأداء التحية العسكرية للرئيسين، وعزفت الموسيقى السلامين الجمهوريين لجمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية.

بعدها عقد الرئيسان جلسة مباحثات موسعة بحضور الوفد المرافق للرئيس مرسى الذى يضم وزراء الخارجية، محمد كامل عمرو، والاستثمار، أسامة صالح، والنقل، محمد رشاد المتينى، والصناعة والتجارة الخارجية، حاتم صالح، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هانى عبد المجيد، والتخطيط والتعاون الدولى، الدكتور أشرف العربى، والسياحة، محمد هشام زعزوع، ومن الجانب الصينى رافق الرئيس الصينى نائب الرئيس، شى جين بينغ، ورئيس الوزراء، ون جيا باو، ووزير الخارجية، يانغ جى تشى.

وأكد الرئيس محمد مرسى أن الحضارتين المصرية والصينية تمثلان حجر الزاوية، وأبدى الرئيس سعادته بحسن الاستقبال من الجانب الصينى، وتمنى أن تثمر المفاوضات بينهما عن بدء صفحة جديدة فى العلاقات.

ومن جانبه قال الرئيس الصينى: إن الزيارة ستدفع بالعلاقات المصرية الصينية إلى الطريق الصحيح وستدفع لحل أهم مشكلات المنطقة.

وأعرب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية عن سعادته بزيارة الصين، ووجه تحية للرئيس الصينى والقيادة والشعب فى الصين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وقال: "أحمل إليكم ومعى الوفد المرافق من الوزراء والمسئولين ورجال الاستثمار والصناعة فى مصر لشخصكم، ولكل القيادات فى الصين والشعب الصينى، كل التقدير والاحترام لحضارتكم، وتجربتكم الرائدة فى العصر الحديث".


استقبال صيني كبير للرئيس بقاعة الشعب

وأضاف الرئيس محمد مرسى فى كلمة له خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدت بقاعة الشعب الكبرى ببكين، أن "الشعب المصرى فى مرحلة جديدة من النهضة والبناء والتنمية بعد أن حصل على حريته كاملة، ويتطلع إلى تعاون الأصدقاء، وأن الشعب الصينى من أهم أصدقاء الشعب المصرى"، مشيرا إلى حرصه على أن تكون الصين من أولى الدول التى يقوم بزيارتها فور تسلمه مهام منصبه فى الثلاثين من يونيو الماضى".


حرس الشرف الصيني فى استقبال الرئيس مرسى

من جانبه رحب الرئيس الصينى هو جين تاو بالدكتور محمد مرسى، وتمنى له طيب الإقامة خلال زيارته الحالية والوفد المرافق له إلى الصين.

وقال الرئيس الصينى، فى كلمة ترحيبية بالرئيس مرسى والوفد المرافق له، إن هذه الزيارة ستدفع العلاقات الثنائية بين الصين ومصر لتحقق المزيد من التطور والتقدم للأمام بصورة صحية ومستقرة.

وأضاف أن الزيارة فرصة لتبادل وجهات النظر حول سبل تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية، وبحث كافة القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


العلم المصري موضوع أعلى الزعيم الصينى ماو

وتلا ذلك توقيع الجانبان لسبعة اتفاقيات بين الجانبين؛ تتضمن اتفاقا فى مجالات التعاون الاقتصادى والفنى حول تقديم الصين منحة لا ترد بقيمة تبلغ 450 مليون يوان، لإقامة مشروعات مشتركة فى مجالات البنية التحتية والكهرباء والبيئة، ومنحة أخرى عبارة عن 300 سيارة شرطة لمصر.

ووقع على الاتفاقية الأولى كل من طارق عامر رئيس البنك الأهلى المصرى من الجانب المصرى، ومن الجانب الصينى رئيس البنك الوطنى الصينى، بقيمة 200 ملون دلاور أمريكى موجهة لمشروعات استثمارية لمصر.

بينما وقع على الاتفاقية الثانية أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى ونائب وزير التجارة الصينى، ونصت على التعاون المشترك، وتقديم الصين للسيارات الخاصة بالشرطة المصرية.

والاتفاقية الثالثة وقع عليها أشرف العربى وزير التخطيط من الجانب المصرى، ومن الجانب الصينى نائب وزير الزراعة، وهى اتفاقية بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى المصرية وهيئة العلوم التكنولوجية الصينية فى مجال التقنيات الزراعية.


هوجنتاو على رأس مستقبلى مرسى

فيما وقع على الاتفاقية الرابعة وزير التخطيط المصرى ووزير حماية البيئة الصينى، والتى تمثلت فى مذكرة تفاهم بين وزارة الدولة للبيئة ووزارة حماية الدولة الصينى.

والاتفاقية الخامسة فى مجال الاتصالات، ووقع عليها من المصرى المهندس سامى عبد المجيد وزير الاتصالات المصرى، ومن الجانب الصينى وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، وهى عبارة عن مذكرة تفاهم فى مجال الاتصال وتكنولوجيا المعلومات.

فيما مثل الجانب المصرى فى الاتفاقية السادسة هشام زعزوع وزير السياحة ونظيره الصينى، حيث تم التوقيع على برنامج تنفيذى بين وزارة السياحة المصرية والهيئة السياحية لجمهورية الصين، ثم الاتفاقية الأخيرة بين أشرف العربى والبنك الوطنى الصينى، وهى اتفاقية لتقديم الاستشارات فى مجال التخطيط.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرفأغسطس 28, 2012

    غصب عنهم بحترموه
    لانهم عارفين انه ريس منتخب
    مش حرامي ومجرم زي الرئيس
    المخروم لا بارك الله فيه 

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى