آخر المواضيع

25‏/09‏/2012

البلتاجي : كيف لصباحي أن يساوي بين الرئيس مرسي و شفيق

 

قال الدكتور محمد البلتاجى القيادى بحزب الحرية والعدالة ورئيس لجنة المقترحات والتواصل المجتمعى بالجمعية التاسيسية إن التحالفات والتكتلات السياسية ظاهرة ايجابية لاثراء الحياة السياسية فى مصر , والمهم ان تكون هناك أحزاب كبيرة وقوية تتنافس من أجل مصر وأن تتحول أحزب كثيرة اخري ليس لها وجود فى الشارع الى جمعيات .

و اضاف في حواره مع الاعلامى خالد صلاح فى برنامح "اخر النهار" علي قناة " النهار" أن أهم شيء فى هذه التكتلات ألا تكون نكاية وبهدف العداء لحزب الحرية والعدالة  وأن تكون لهذه التكتلات قواعد جماهيرية حقيقية فى الشارع حتى يكون هناك تنافس سياسى حقيقى لأن هذا يدفعنا الى تطوير أدائنا السياسى ويجعلنا نصحح مسارنا فى حالة الخطأ و أن نتنافس فالتكتلات والاحزاب السياسية لا تحزن حزب الحرية والعدالة ولكن تزدنا إصرارا على التنافس والعمل فى الشارع.
وعن الشراكة الوطنية أكد البلتاجي: ان الشراكة ونجاحها مسئولية الجماعة الوطنية , ولايمكن فى لحظات وطنية حرجة أن أساوى بين من هو مع الثورة وبين من ينتمى الى النظام السابق فكيف يساوى حمدين صباحى بين الدكتور محمد مرسى , واحمد شفيق فهناك أمور وطنية لاتجعل للخلاف السياسى أن تحيد عن الحق.
و أشار الى أن هناك شخص - رفض تسميته - طلب من المستثمرين أن لا يأتوا الى مصر مدعيا ان مصر الان غير جاهزة ,وهذا بالطبع ليس من الوطنية , فكيف أخلط بين المنافسة السياسية و احولها لاستعداء يكون ضد الوطن؟.
و قال البلتاجي : أن حزب "الحرية والعدالة" مازال يدرس إستراتجيته القادمة فى الانتخابات المقبلة , والدكتور عصام العريان لم يقصد أى استعلاء بماقاله عن حصول الحزب علي الاغلبية في الانتخابات القادمة ولكن كان يقصد أن الحزب سيتنافس على 100% من المقاعد البرلمانية.
وأوضح أن نسبة تواجد "الحرية والعدالة" فى أجهزة الدولة لاتستحق كل هذه الضجة ونحن فى حاجة الى شراكة حقيقية ولكن هناك شخصيات رفضت التعاون تحت فكرة أن هذه دولة دينية , و أنه لايجب أن يتم إتخاذ إعتبارات التشكيل على حساب الكفاءة.
واشار محمد البلتاجي الى ضرورة الشراكة الآن لاحداث التغير الجذرى فى المؤسسات حيث أن التغير لم يتم الا فى الرؤوس فقط مع بقاء إمتدادت النظام السابق فى المؤسسات دون تغير مثل الشرطة والمخابرات وغيرها من المؤسسات .

البلتاجي : كيف لصباحي أن يساوي بين الرئيس مرسي و شفيق
قسم الأخبار
Tue, 25 Sep 2012 13:30:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى