آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2012

ف. تايمز: مرسي رد بقوة على المشككين بشأن سياسته الخارجية


ذكرت صحيفة "الفايننشيال تايمز" أنه بعد أقل ثلاثة شهور من وصول محمد مرسي للرئاسة، أبدى تحدياً للمتشكيين بشأن أدائه على صعيد السياسة الخارجية.
وأوضحت الصحيفة أن محمد مرسي استطاع إثبات نفسه كرئيس فعلي، دافعاً بجنرالات الجيش خارج السلطة كما عمل على رفع الروح المعنوية للمصريين من خلال وعده بدور أكثر حزما على الصعيد الخارجي، مؤكدة أن الاختبار الحقيقي لرئاسته سيكون معالجة الاقتصاد المصري المتعثر، وقد مرسي بالفعل بتحركات، وإن كانت تظل رمزية، على الساحة الدولية.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الجديد يحاول حاليا إرضاء الجميع مع إجراء مزيد من التوزان فى علاقات مصر الخارجية دون أن يبدو أنه يخاطر بالعلاقات المهمة مع العالم الغربى وعلى رأسه الولايات المتحدة.
وأفادت الصحيفة أن كل الخطوات التى يتخذها مرسى محسوبة بعناية لتجنب الجدل، فقبل أن يقدم على زيارة إيران ذهب أولا إلى السعودية، التى يمثل دعمها المالى للاقتصاد المصري أمر بالغ الأهمية، ورغم أنه اختار زيارة بكين قبل واشنطن، فى أول زيارة رفيعة المستوى خارج المنطقة، فإنه استضاف قبلها وزيرة الخارجية الأمريكية بالقاهرة. كما اجتمع هذا الأسبوع مع وفد كبير من رجال الأعمال والمسئولين الأمريكيين.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير المرجح أن مرسى يعلم بالضبط إلى أين يريد أن يأخذ مصر، وإلى أى مدى يمكنه الإقدام على تغيير جذرى فى اتجاه السياسة الخارجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى