آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2012

مصر تطلب الاستعانة بالأقمار الصناعية الهندية فى مجال الاستشعار عن بُعد

قام اليوم الاثنين نافديب سورى سفير الهند بالقاهرة بزيارة المهندس محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية حيث ناقشا معًا عددًا من الموضوعات المختلفة, المرتبطة بالتعاون بين الهند و مصر فى مجالات استغلال المياه الجوفية, و إدارة مياه الصرف و استخدامها فى الزراعة وإزالة ملوحة المياه, وإمكانية التعاون فى مجال تكنولوجيا الاستشعار عن بُعد باستخدام الأقمار الصناعية الهندية.

وأعرب الوزير محمد بهاء الدين عن تقديره لبرامج التدريب التى تقدمها الهند فى إطار برنامج التعاون الفنى و الاقتصادي الهندي (آيتك)، حيث أكد للسفير أن العديد من زملائه استفادوا من ذلك البرنامج.
الجدير بالذكر أن الهند ومصر يربطهما تعاون وثيق فى مجال إدارة المياه, و تعمل شركة كيرلوسكار برازاز - إحدى كبرى شركات مضخات المياه- فى مصر منذ 50 عاما فى مجال تنفيذ المشروعات, و تمتلك شركة كيرلوسكار 200 منشأة فى مصر تعمل على إدارة ما يزيد على 100.000 مضخة مياه معظمها تقع على نهر النيل.
وهذه المشروعات التى قامت الشركة بتنفيذها كانت مرتبطة ارتباطا مباشرة برى و استصلاح أكثر من 200 ألف فدان من الأراضي, بغرض استغلالها فى الزراعة, و تقوم شركة كيرلوسكار حاليا باستكمال عملها فى مشروعين كبيرين فى أسوان و الأقصر, و تخطط الشركة كذلك لافتتاح مركز خدمة فى مصر
و تنوى الشركة أيضا الاحتفال فى شهر نوفمبر 2012 بذكرى مرور 50 عاما على بداية عملها فى مصر, وتعد الشركة واحدة من كبرى شركات تقديم حلول فى مجال ضخ السوائل بالإضافة إلى تقديم الحلول للمصانع العاملة فى مجالات الكيماوية والسكر والإيثانول والمشروعات المعتمدة على البترول و الغاز.
ونيابة عن شركة كيرلوسكار، قام السفير بتوجيه الدعوة لوزير الموارد المائية ليكون ضيف شرف احتفالية الشركة التى تقيمها احتفالاً بالذكرى الخمسين لبدء أعمالها فى مصر, و تجدر الإشارة إلى أن الهند صدرت ما قيمته 4.3 مليار دولار من مضخات المياه إلى مصر خلال الفترة من يوليو 2011 إلى مايو 2012.

مصر تطلب الاستعانة بالأقمار الصناعية الهندية فى مجال الاستشعار عن بُعد
amira eldamasy
Mon, 10 Sep 2012 18:53:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى