آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/09‏/2012

سي إن إن : يوم عاصف على الدبلوماسية الأمريكية والفرنسية

سي إن إن : يوم عاصف

 

أغلقت العديد من السفارات والمنشآت الدبلوماسية، ولاسيما الأمريكية والفرنسية، اليوم "الجمعة" في كثير من دول العالم، وذلك وسط تزايد احتجاجات المسلمين ضد الفيلم الأمريكي المسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم)، وما تلاه من نشر رسوم مسيئة للرسول أيضا من قبل مجلة فرنسية ساخرة.
وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، في سياق تقرير أوردته اليوم، أن التظاهرات الاحتجاجية ضد الفيلم والرسوم لاتزال مشتعلة ، حيث خرجت العديد من التظاهرات في الكثير من البلدان الإسلامية عقب صلاة جمعة اليوم، حيث كانت البداية في باكستان، والتي شهدت حرائق وإطلاق نار من قبل الشرطة واستخدام قنابل الغاز لتفريق المحتجين.
واستدعى الأمر تدخل قوات من الجيش للتصدي للمحتجين الذين حاولوا الوصول إلى الحي الدبلوماسي الذي يضم العديد من السفارات الأجنبية، فيما قام المحتجون بإقليم "بيشاور" صباح اليوم بإضرام النيران في دارين للعرض السينمائي،ما تسبب في مقتل شخص وإصابة العشرات.
في إندونيسيا، أغلقت السفارة الأمريكية في العاصمة جاكرتا، وذلك فضلا عن قنصلية أمريكية في مدينة "سورابايا" وأخرى في مدينة "بالي" بالإضافة إلى منشأتين دبلوماسيتين أخريتين، وذلك تحسبا لتظاهرات عارمة محتملة في هذه المدن قد يتم تنظيمها أمام السفارة أو القنصليات.
وفي السودان، أعلن مسئولو السفارة الألمانية بالخرطوم أن السفارة ستكون مغلقة اليوم الجمعة، وذلك في الوقت الذي تحاول فيه السلطات السودانية التصدي للتظاهرات التي خرجت إلى الشوارع احتجاجا على الرسوم التي نشرت بالصحيفة الفرنسية.
وأكد وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية حول باقي البعثات الدبلوماسية الألمانية في مختلف الدول. وبالرغم من أن الوضع في تونس لم يختلف كثيرا، إلا أن وزارة الداخلية التونسية أصدرت قرارا بحظر التظاهرات والاحتجاجات على كافة الأراضي التونسية اليوم، وذلك خوفا من تكرار أحداث الأسبوع الماضي في محيط السفارة الأمريكية بالعاصمة تونس.
كما لاتزال المظاهرات الاحتجاجية مستمرة ضد الفيلم والرسوم في كل من ماليزيا وتايلاند.

سي إن إن : يوم عاصف على الدبلوماسية الأمريكية والفرنسية
amira eldamasy
Fri, 21 Sep 2012 14:23:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى