آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/09‏/2012

البيت الأبيض: منع الفيلم "أمر مستحيل"

  البيت الأبيض , 	 الفيلم المسيء للرسول , 	 جاي كارني , 	 الإدارة الأميركية , 	 إهانة الإسلام , 	 هيلاري كلينتون

المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض إن الإدارة الأميركية ليست لديها سيطرة على المبادئ التي تحكم حرية التعبير تمكنها من وقف الفيلم الذي اعتبر مسيئا للإسلام.

وأضاف "نحن ندرك إنه من الصعب على بعض الناس في أنحاء العالم أن يفهموا لماذا لا تقوم الولايات المتحدة بمنع أفلام كهذه"، موضحا أن هذا "أمر مستحيل".

وأوضح كارني "بلادنا لديها تقليد طويل من حرية التعبير المحمي بالقانون .. وحكومتنا لا يمكن ولا تستطيع أن تمنع المواطنين من التعبير عن آرائهم"، حسب وكالة "فرانس برس".

وأشار إلى أن من يهتمون منا بالتسامح الديني ويحترمون المعتقدات الدينية يجب أن لا يسمحوا لأقلية بسيطة من الناس أن تثير النزاع بين مختلف الأديان والثقافات والدول، على حد قوله.

ووصف كارني الفيلم بأنه "مقزز ويستحق الإدانة" مشيرا إلى المبادئ الأميركية بالتسامح مع الأديان بما فيها الإسلام.

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قد أبدت "استياءها" من الفيلم المسيء للنبي محمد، واصفة إياه بأنه "يثير الاشمئزاز".

لكن كلينتون قالت في مؤتمر صحفي بالمغرب، إن الولايات المتحدة "لا تملك فعل شيء بشأن الفيلم" الذي أثار غضب المسلمين في أنحاء العالم.

وأضافت في بدء محادثات مع مسؤولين كبار من المغرب أن "حكومة الولايات المتحدة لا علاقة لها على الإطلاق بهذا الفيديو. نحن نرفض تماما مضمونه ورسالته".
وقالت "بالنسبة لنا. بالنسبة لي شخصيا. هذا الفيديو مقزز ويستوجب اللوم. يبدو أن له هدفا معيبا بشدة: تشويه سمعة دين عظيم وإثارة الغضب".

وتابعت: "لكن حتى لو كان الأمر ممكنا فإن بلدنا له تاريخ طويل في حرية التعبير التي تم تكريسها في دستورنا وقانوننا. نحن لا نمنع المواطنين الأفراد من التعبير عن آرائهم مهما كان مقززا".

وأضافت: "توجد بالطبع آراء مختلفة في أنحاء العالم بشأن الحدود الخارجية لحرية التعبير. لكن يجب أن يجري نقاش بشأن اقتراح بسيط بأن العنف ردا على الكلام أمر غير مقبول".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى