آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/10‏/2012

النائب العام يأمر بفتح التحقيق في إتهام جودة عبد الخالق (وزير التموين السابق) بإهدار 30 مليار جنيه

 

أمر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من هشام كامل مدير الإدارة العامة للحاصلات الزراعية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، والذي إتهم فيه الدكتور جودة عبدالخالق وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، بإهدار 30مليار جنيه على الدولة، حيث كلف المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد مساعد النائب العام والمتحدث بإسم النيابة العامة بفتح التحقيق، وإنتداب مستشار من المكتب الفني للتحقيق.
كان مقدم البلاغ رقم 3334 لسنة 2012 بلاغات النائب العام، أكد أن قطاع التخطيط والاحتياجات بالوزارة أعد مذكرة تحذر من تفاقم الأزمات، وخاصة أزمة المواد البترولية والبوتاجاز مع تقديم دراسة وافية للإحتياجات المالية وكيفية السيطرة على هذه الأزمات، وتم عرض المذكرة على المشكو في حقه خلال توليه الوزارة، إلا أن المذكرة تم إهمالها ولم يعرها المشكو بحقه أي إهتمام, مما أدى إلى زيادة الأموال المخصصة لدعم المواد البترولية إلى 150 مليار جنيه بزيادة قدرها 30 مليار جنيه عن العام الماضي.
وذكر البلاغ أن المذكرة تضمنت بيانات صادرة عن النشرة الدورية لوزارة الزراعة لعام 2011 / 2012 وأظهرت المساحات المزروعة من القمح والأرز وأنها تحتاج إلى 272 مليون لتر سولار للقيام بعملية الري والحصاد لتشغيل المعدات والماكينات.
وتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية فى إدارة الأزمة، وهي وزارات التموين والبترول والمالية والتنمية المحلية والزراعة وذلك لإحتواء الأزمة قبل وقوعها, على أن تحدد محطة وقود لكل زمام زراعى للتعامل مع المزارعين حاملى كوبونات السولار فقط، مع متابعة الشركات التى تمد محطات الوقود بالسولار خلال فترة الحصاد لتدبير كميات السولار فى حالة زيادة الطلب وفتح غرف عمليات مركزية بكل محافظة لمتابعة مدى توافر المواد البترولية أولا بأول.

النائب العام يأمر بفتح التحقيق في إتهام جودة عبد الخالق (وزير التموين السابق) بإهدار 30 مليار جنيه
قسم الأخبار
Mon, 08 Oct 2012 11:30:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى