آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/10‏/2012

مرسي يلتقي ٦ رؤساء أفارقة بأوغندا

 

القاهرة - الأناضول

قال ياسر علي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن الرئيس محمد مرسي سيلتقي 6 رؤساء دول إفريقية خلال زيارته المرتقبة إلى أوغندا.
ومن المقرر أن يبدأ الرئيس المصري مرسي زيارته الي أوغندا الثلاثاء المقبل وتستمر على مدى يومين وذلك للمشاركة في العيد القومي لاستقلال أوغندا.
وفي تصريحات  لوكالة الأناضول للأنباء أوضح "علي" أن من بين القادة الذين سيلتقيهم مرسي خلال زيارته الرئيس الأوغندي يورى موسيفينى، ورئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، والرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، وكذلك الرئيس الزامبي مايكل ساتا ، وجميعهم يشاركون في الإحتفالات.
وأكد المتحدث الرئاسي المصري أن الهدف من الزيارة "توسيع العلاقات المصرية الإفريقية بعد ثورة يناير وتوطيد العلاقات مع العمق الإفريقي".
كما ستتناول اللقاءات تطوير علاقات التعاون المشترك وتفعيل البرامج التي يرعاها صندوق تنمية إفريقيا التابع لوزارة الخارجية المصرية مع مناقشة عدد من المشروعات المشتركة.
وتعد هذه هي الزيارة الثانية للرئيس المصري الي قارة إفريقيا حيث كانت الأولي عقب توليه الحكم حيث شارك في القمة الإفريقية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
ودافع الرئيس المصري ، في خطابه الجماهيري أمس بمناسبة احتفالات حرب أكتوبر 1973، عن كثرة جولاته الخارجية، وقال إنها تهدف إلى جذب استثمارات للبلاد وتوثيق العلاقة مع الدول الإفريقية باعتبارها العمق الاستراتيجي لمصر.
وتعد أوغندا لاعبا إقليميا هاما فى منطقة حوض النيل إذ تقع فى منطقة شرق إفريقيا وتصل مساحتها الكلية الى 236 الف كيلومتر مربع منها 199 ألف كيلومتر من البر و36 ألف كيلومتر من المسطحات المائية وهى تجاور كلا من الكونغو الديمقراطية والسودان ورواندا و تنزانيا وكينيا.

مرسي يلتقي ٦ رؤساء أفارقة بأوغندا
قسم الأخبار
Sun, 07 Oct 2012 23:17:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى