آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/10‏/2012

“مرسي” يستقبل وزير خارجية بلجيكا غدًا

 

يستقبل الرئيس محمد مرسى ديديه ريندرز نائب رئيس وزراء ووزير خارجية بلجيكا الذى يزور مصر غدا الثلاثاء فى إطار جولة له بالمنطقة تشمل الاردن واسرائيل والاراضى الفلسطينية.
كما يلتقى المسئول البلجيكى مع نظيره المصرى محمد كامل عمرو لتبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
ويبحث الوزير البلجيكى فى مصر عددا من الموضوعات الاقتصادية من بينها إمكانية زيادة مبادلة الديون وتحويلها إلى مشروعات استثمارية.
وصرح مصدر دبلوماسى بإنه من المنتظر التوقيع على مذكرة تفاهم فى إطار اتفاقية مبادلة الديون لانشاء مخبز (ميجا باكايرى) لانتاج الخبز والحلويات فى مصر
باستثمارات تبلغ حوالى5ر2 مليون يورو .
وأضاف إن الجانب المصرى يعتزم المطالبة بإتفاقية ثانية لمبادلة مبلغ إضافى من الديون المصرية لبلجيكا والتى تبلغ حوالى 120 مليون يورو .
يذكر أن الرئيس محمد مرسى زار بلجيكا فى 13 أكتوبر الماضى حيث تم التوقيع على الاتفاقية الأولى لمبادلة الديون.
ومن ناحية أخرى أوضح المصدر ان ريندرز قد حرص على طلب زيارة الاهرامات أثناء زيارته لمصر وذلك تقديرا منه لأهمية تنشط السياحة إلى مصر وإعطاء الإنطباع بالأمان للسياح البلجيكيين والذى يقترب عددهم من 200 ألف سائح سنويا لمصر .
ومن المنتظر أن يقوم المسؤول البلجيكى بزيارة إلى منطقة بناء المتحف المصرى الكبير حيث تقوم شركة بلجيكية بتنفيذ البناء بالمشروع .

“مرسي” يستقبل وزير خارجية بلجيكا غدًا
أحمد عبد الفتاح
Mon, 29 Oct 2012 14:39:25 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى