آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/10‏/2012

سينمائيون وإعلاميون يعترضون على شعار مهرجان القاهرة السينمائي بسبب مصطفى حسين وانتمائه لنظام مبارك

 

اعترض عدد كبير من الفنانين والسينمائيين والإعلاميين على الشعار الجديد لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي وزعه المهرجان مؤخرا والذي يحمل توقيع رسام الكاريكاتير مصطفى حسين باعتباره غير مفهوم ولا يعبر عن مصر الثورة ولا عن الدورة التي أهديت لشهداء الثورة ولا حتى عن السينما التي يمثلها المهرجان.

وأطلق نشطاء ومهتمون مبادرة لتصميم بوستر بديل للمهرجان الشرق أوسطي الوحيد الذي يحمل الصفة الدولية بدلا عن الشعار الذي كشف عنه المهرجان قبل أيام ضمت عددا من التصصميمات المعبرة التي تقرر ارسالها إلى إدارة المهرجان لإبلاغها رسالة صريحة من شباب المصممين في مصر بأن مصر لم تنضب من الإبداع ولا الأفكار حتى يتم الإستعانة بتصميم محدود الخيال مثل المعلن عنه.
ووصلت المبادرة الكثير من التصميمات المختلفة التي تعبر عن روح المهرجان وتنتمي إلى أجواء الثورة كما تعبر عن تاريخ المهرجان الطويل والبلد العظيم الذي يستضيفه.
وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي التي عينها وزير الثقافة صابر عرب كشفت مؤخرا عن شعار الدورة الـ35 الذي حاز على حالة من عدم الرضا لدى عموم الفنانين والإعلاميين ممن شاهدوه معتبرين أن الإستعانة بمصطفى حسين كأحد أبرز الفنانين الداعمين لنظام المخلوع مبارك لتصميمم شعار دورة أهديت إلى شهداء الثورة الذين تسبب مبارك في وفاتهم أمر غير مقبول على الإطلاق.

سينمائيون وإعلاميون يعترضون على شعار مهرجان القاهرة السينمائي بسبب مصطفى حسين وانتمائه لنظام مبارك
اسلام التمساح
Mon, 29 Oct 2012 14:45:31 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى