آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/10‏/2012

عصام سلطان يتهم مرتضى منصور بسبِّه ويُطالب بمُحاكمته

 مرتضى منصور

قدّم عصام سلطان المحامى بالنقض بلاغ إلى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ضد مرتضى منصور، يتهمه فيه بسبه وقذفه والتشهير به مما تسبب في الإضرار بشخصه ومركزه الاجتماعى، مطالبا بإحالته إلى محكمة الجنايات.
وأكد مقدم البلاغ، الذى حمل رقم 3869 لسنة 2012 بلاغات النائب العام أنه بتاريخ 13/10/2012م أسند المشكو فى حقه للشاكى على مرأى ومسمع الملايين من متابعى التلفاز ببرنامج "العاشرة مساء" الذى يقدمه وائل الإبراشى على شاشة قناة دريم الفضائية العبارات الآتية (موقعة الجمل صنعها الإعلام والمستشار محمود السبروت وعصام سلطان) وقال أيضًا عندما سئله الإبراشى: مين اللى بيكذب؟ قال: اللى هو الأستاذ عصام سلطان) وقال أيضاً (عصام سلطان بيكدب).
وقال إن هذه العبارات المذكورة تمثل سباً وقذفاً وإسناداً لوقائع معينة فى جانب الشاكى، ولو توافر فى هذه الوقائع شئٌ من الحقيقة والصواب، لأوجبت عقابه واحتقاره لدى أهل وطنه وذويه، وقد أُطلِقَتْ هذه العبارات بلغةٍ صريحةٍ لا لبس فيها!
وأشار إلى أنه ليس أدّل على توافر عنصر قصد العلانية لدى المشكو فى حقه من خروجه على شاشات التلفاز أمام العالم أجمع وترديده هذه العبارات النابية وهو عالم بمعناها، وهذه العبارات وحدها كافية للقول بتوافر قصد العلانية لدى المشكو فى حقه لأنها دالة بذاتها على معانى السب والقذف، كما أنه يرددها على أسمـاع الملاييـن من مشاهدى التلفاز ببرنامج " العاشرة مساءً "، ليس فى مصر فحسب، وإنما فى العالم أجمع !! .كما أن المشكو فى حقه قد ادعى على خلاف الحقيقة بالموقع الإليكترونى لجريدة الوطن أن قاضى التحقيق الذى يحقق فى البلاغ المقدم ضد الشاكى هو المستشار أحمد عبد العزيز الشرقان, وأنه سيقوم باستدعاء الشاكى, وهذا الأمر لا أساس له من الصحة ولا وجود!
وبذلك يكون قد ارتكب مرتضى الجرائم المنصوص عليها في المواد 302/1 , و306 من قانون العقوبات، مطالبا باتخاذ اللازم قانوناً نحو التحقيق مع المشكو فى حقه وإحالته للمحاكمة الجنائية وفقاً للمواد 302, 306, 307 عقوبات أيضًا.

عصام سلطان يتهم مرتضى منصور بسبِّه ويُطالب بمُحاكمته
قسم الأخبار
Wed, 17 Oct 2012 15:25:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى