آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/10‏/2012

النائب العام يعتذر للغرياني عن اتهامه بتهديده

 
أكدت اللجنة الثلاثية بالجمعية التأسيسية، والتي التقت النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، اليوم "الأربعاء"، بناءً على طلب المستشار حسام الغرياني "رئيس الجمعية"؛ للاستماع إلى خلفيات ما حدث بين الطرفين، بعد أزمة قرار تعيين النائب العام سفيراً لدى الفاتيكان، أن الأزمة بين الطرفين انتهت في إطار التقدير والاحترام المتبادل بينهما.
كان الغرياني، شكل لجنة ثلاثية من الأعضاء محمد محيي، وأنور السادات، ومحمد كامل؛ لمقابلة النائب العام وسؤاله عن حقيقة ما دار بينهما وعن الاتصال التليفوني الذي جاءه من النائب العام السبت الماضي بعد مغادرته مقر الرئاسة وماذا قال له؟.
وأصدرت اللجنة بيانا، استغرقت كتابته 5 ساعات، حيث خضع للمراجعة من كل من المستشار عبد المجيد محمود، والمستشار حسام الغرياني، وتم تعديل صياغته أكثر من مرة.
وجاء نص البيان على النحو التالي:
التقت اللجنة، معالي المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، في مكتبه، اليوم "الأربعاء"، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا. وأكد سيادته على كون اللجنة ليست بلجنة تحقيق أو تقصي حقائق وهو ما أقرته اللجنة عليه.
وأضاف البيان، إن اللجنة استمعت بكل اهتمام إلى ماسرده النائب العام، الذي أخبرها أنه بعد مغادرته قصر الرئاسة بعد ظهر السبت الماضي، أجرى اتصالين هاتفيين بكل من وزير العدل "المستشار أحمد مكي"، والمستشار الغرياني تصفية لما قد يكون في أنفسهم بسبب انفعاله وقتئذ، حرصا منه على علاقات الزمالة الطويلة معهما والصلات الطيبة، ولم أتطرق لأي حديث عن موضوع الأزمة أو استرجاع أي من أحداثها في اليومين السابقين.
وتابع البيان، إن اللجنة، انتهت في ضوء ماسرده النائب العام، والمستشار الغرياني إلى كون ماحدث، شابه لبس غير مقصود تسبب فيه الاختلاف في تفسير الباعث على الحدث والقصد منه، زاده تعقيدا ما تداولته وسائل الإعلام المختلفة من تصريحات لاحقة من كافة التيارات السياسية.
وأبدت اللجنة، رضاها عما استشعرته من الروح الطيبة والمشاعر الصادقة والاحترام المتبادل بين القامتين الكبيرتين، واعتبرته طيا لهذه الصفحة التي يتعين تجاوزها إلى ماهو أجدر بالاهتمام من قضايا الوطن المصيرية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت فيه مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن النائب العام اتصل هاتفياً بـ"الغريانى" وأبدى اعتذاره عما تداولته بعض وسائل الإعلام على لسانه يتهم فيه "الغريانى" بتهديده والضغط عليه من أجل قبول التنحى عن منصبه كنائب عام، حيث قال لـ"الغريانى"، إنه لم يقصد تلك الكلمة حرفياً.
وأوضحت المصادر، أن اتصال الغريانى بـ"النائب العام" فى ذلك الصدد، لم يكن يهدف سوى لتقديم النصيحة فقط، فى إطار الصداقة، ولم يكن يهدف إلى تهديد النائب العام.

النائب العام يعتذر للغرياني عن اتهامه بتهديده
قسم الأخبار
Wed, 17 Oct 2012 18:34:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى