آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/11‏/2012

ابو مرزوق: إسرائيل تبعث برسالة لمصر بأنها مطلقة التحرك

قال إن الفلسطينيين في غزة مستعدون لما هو أسوأ خلال العملية العسكرية الإسرائيلية الدائرة، مشيرًا إلى أن إسرائيل فشلت في استهداف قياديين اثنين في كتائب القسام.

قال موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن "العدوان" الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة يبعث برسالة إلى العرب، وتحديدًا مصر، بأن إسرائيل "مطلقة التحرك" رغم الربيع العربي.

وأضاف أبومرزوق، في تصريحات صحفية اليوم، في القاهرة، إن العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة لليوم الثاني على التوالي هدفها "الحفاظ على معادلة الرعب التي ظنوا (الإسرائيليون) أنهم فرضوها بعد حرب 2008 – 2009 (على غزة)".

وتابع أنها "تبعث برسالة إلى النظام العربي، وتحديدا مصر، بأن هناك سقفًا للموقف السياسي والتحرك الدبلوماسي، وإسرائيل مطلقة التحرك رغم ربيع العرب"، في إشارة إلى الثورات العربية وتغيير بعض الأنظمة السياسية.

كما اعتبر أبومرزوق أن "حكومة الاحتلال تستهدف أيضًا الوضع الداخلي لديها والانتخابات الإسرائيلية المقبلة".

وأشار إلى الاستعدادات الفلسطينية في غزة لمواجهة العمليات الإسرائيلية، قائلا: إن "قراءة جهاز المخابرات المصري أن عدم اتصال الإسرائيليين للتهدئة معناه أن هناك نوايا عدوانية على غزة"، مضيفًا: "لقد احتاطت الفصائل الفلسطينية للأسوأ".

وأشار القيادي بحماس إلى أن "قوات الاحتلال استهدفت عددًا من قادة الجناح العسكري للحركة (كتائب القسام)، منهم مروان عيسى ورائد العطار، ولكن الله كتب لهم السلامة"، مشيرًا إلى أن "العدو لن يتوقف وأنه أخذ قراره السياسي لهذه الموجة من الاستهدافات".

خالد عبد العزيز..القاهرة- الأناضول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى