آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/12‏/2012

الأسوانى: لـ"الإخوان" وجهان أحدهما جميل على الشاشات يمثله ياسر على.. والآخر "دموى يقوده أبو إسماعيل"

علاء الاسواني

قال الروائي الدكتور علاء الأسواني، إن جماعة الإخوان المسلمين دائما ما يكون لها وجهان أحدهما باسم وجميل، وهذا الوجه يظهر دوما فيه ياسم علي الذي يظهر على الشاشات مستنكرا وقائع العنف وغيرها من تلك التي تكون الحماعة ذاتها ضالعة فيها، مضيفا الوجه الآخر هو الوجه الدموي الذي يقوده الآن حازم صلاح أبو إسماعيل، الذي يجب أن نعلم أن كل أفعاله المسئول الحقيقي عنها والمحرك لها هي جماعة الإخوان المسلمين، على حد قوله.
أضاف الأسواني، خلال لقاء عقده مساء أمس الخميس بأتيلييه الإسكندرية، أن جماعة الإخوان المسلمين تعد جماعة فاشية لا تؤمن بأية إصلاحات جذرية أو حقيقية من شأنها تغيير وجه الحياة في مصر إلى الأفضل، مشيرا إلى أن الجماعة لديها الإستعداد التام لأن تبقى كل أوجه الفساد والفقر والظلم في البلاد طالما سيتم استخدامهم لمصلحتها وضد خصومها، لافتا إلى أن ذلك هو آفة الأنظمة الفاشية التي لا تؤمن إلا بوجودها وبقائها بأي ثمن بعيدا عن المباديء والقيم والأخلاقيات- حسب وصفه.
وحول الاستفتاء على الدستور الجديد قال الأسواني: "هناك مايزيد على 4 آلاف محضر تم تحريرهم بانتهاكات ووقائع تزوير تكفي وحدها لإبطال عملية الإستفتاء الذي وصفه باطل- حسب قوله- مهددا بتقديم أدلة التزوير والانتهاكات إلى جهات دولية يجوز طبقا للقوانين الدولية تقديم هذه الإنتهاكات إليها للتحقيق فيها وهو ذاته ما كانت تهدد به جماعة الإخوان نظام مبارك عندما كانت تزور الانتخابات المختلفة ضدهم".
وحول أزمة النائب العام الذي تراجع عن استقالته قال: إن النظام الحالي لم يغير شيئا بالنسبة لمنصب النائب العام يضمن استقلاله بحيث يستمر تعيين رئيس الجمهورية له، وبالتالي كل ماحدث هو تعيين نائب عام يعمل لصالح النظام الجديد بدلا من نائب عام كان يعمل لحساب النظام السابق وكلا الوضعين خطأ- حسب قوله.
وتساءل الأسواني عن قانون استقلال السلطة القضائية الذي تم تقديمه للرئاسة منذ شهور ومع ذلك لم يتم إقراره، مشيرًا إلى أنه لو تم إقراره لما كانت هناك أزمة بشأن منصب النائب العام الذي لم يكن وقتها تم تعيينه لأن سن التقاعد المقترح في القانون هو65 عامًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى