آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/12‏/2012

"التأسيسية" تحذر من نسخ "مضللة" لدستور مصر الجديد

تعقد الجمعية مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم للتوعية بالدستور، كما يعقد المجلس الأعلى للصحافة لقاءً مشتركا مع الجمعية التأسيسية التي وضعت الدستور لمناقشته

محمد عبدالله      القاهرة- الأناضول

حذرت الجمعية التأسيسية التي انتهت من إعداد مشروع الدستور المصري الجديد من أنه "يتم حاليًا تداول نسخ ورقية والكترونية "مضللة، يدعي موزعوها أنها مشروع الدستور الجديد، تتضمن موادا مختلقة جملة وتفصيلاً، ولا يتضمنها المشروع الأخير للدستور".

ونوهت الجمعية التأسيسية، في بيان لها، مساء الاثنين، حمل توقيع عمرو دراج، أمين عام الجمعية، إلى أن "النسخة الوحيدة المعتمدة هي المتواجدة حاليا علي الموقع الالكتروني الخاص بالجمعية، والتي ستعمل "التأسيسية علي طباعتها وتوزيعها علي نطاق واسع خلال الأيام المقبلة".

كما دعت الجمعية الصحفيين من جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، إلى مؤتمر صحفي في الثانية عشر من ظهر اليوم الثلاثاء (10 تغ)، لإحاطتهم بأهم التطورات المتعلقة بأعمال الجمعية، في إطار التوعية بمشروع الدستور.

وفي سياق آخر، دعا أحمد فهمى، رئيس مجلس الشورى المصري، ورئيس المجلس الأعلى للصحافة، جميع رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة، للقاء مع ممثلي الجمعية التأسيسية الخميس المقبل للرد على أي استفسارات حول مشروع الدستور الجديد، وذلك بمقر اللجنة العامة بمجلس الشورى، بلاالقاهرة.

وفي إطار تداعيات اعتراض بعض وسائل الإعلام على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي في 22 من الشهر الماضي، ومشروع الدستور الجديد الذي لم ينص صراحة على عدم حبس الصحفيين في قضايا النشر أعلنت 11 صحيفة خاصة وحزبية معارضة احتجابها اليوم الثلاثاء عن الصدور.

وأبرز هذه الصحف: "المصري اليوم، الشروق، الوطن، اليوم السابع، التحرير، الفجر، الوفد، الأهالي".

وفي نفس السياق أعلنت عدة فضائيات خاصة تسويد شاشاتها غدا الأربعاء لعدة ساعات، وأبرزها قنوات "أون تي في، الحياة، سي بي سي، دريم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى