آخر المواضيع

22‏/04‏/2013

جملة ما تم تحصيله 31 مليون جنيه.. جميع المتهمين فى قضايا "هدايا الأهرام" سددوا قيمتها



المستشار مصطفى الحسينى المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا
اعلن المستشار مصطفي حسيني، المحامي العام الاول لنيابه الاموال العامه العليا، ان 25 شخصًا من اصل 26 شخصًا، كانوا قد اتهموا بتقاضي والتحصل علي هدايا باهظه الاثمان بدون وجه حق من مؤسسه الاهرام الصحفيه، قاموا بسداد قيمه تلك الهدايا، ولم يتبق سوي الدكتور يوسف بطرس غالي، وزير الماليه الاسبق الهارب خارج البلاد.
والذي لم يقم بسداد ما حصل عليه وبلغت قيمتها "مليون ونصف المليون جنيه".
وقام حبيب العادلي، وزير الداخليه الاسبق، بسداد مليون و80 الف جنيه تمثل قيمه ما حصل عليه من هدايا.
واشار المستشار حسيني، في تصريح لوكاله انباء الشرق الاوسط، الي ان جمله ما تم سداده من مبالغ ماليه بلغت قرابه 31 مليون جنيه تمثل قيمه ما تحصل عليه من تم اتهامهم بالتحصل علي هدايا من الاهرام بدون وجه حق، خلال الفتره من يناير 2006 وحتي يناير 2011.
واوضح ان لجنه فنيه متخصصه تعكف حاليًا علي حصر قيمه الهدايا التي تحصل عليها المتهمون في القضيه من مؤسسه الاهرام خلال الفتره من العام 1984 وحتي 2006 تمهيدًا لاتخاذ الاجراءات القانونيه اللازمه بشانها.
يذكر ان تحقيقات نيابه الاموال العامه العليا كانت قد كشفت النقاب عن ان قيمه الهدايا التي صرفت من ميزانيه مؤسسه الاهرام الصحفيه خلال الفتره من عام 1984 وحتي عام 2011 تجاوزت ما يقارب 100 مليون جنيه، بدون وجه حق علي نحو يمثل تسهيلًا للاستيلاء علي المال العام، وتربيحًا للغير بدون وجه حق، واضرارًا عمديًا باموال المؤسسه.
وتمثلت الهدايا الممنوحه من المؤسسه الي عدد من كبار رجال الدوله في النظام السابق، في ساعات قيمه، واقلام ذهبيه، وجنيهات من الذهب ورابطات عنق باهظه الثمن واطقم من الالماس ومجوهرات وحقائب جلديه للسيدات والرجال واحزمه جلديه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى