آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/04‏/2013

التفاصيل الكاملة وكل الاخبار عن جلسة اعادة محاكمة مبارك ؟؟

رئيس هيئة محكمة «إعادة محاكمة مبارك» يعتذر عن نظر القضية لاستشعار الحرج

قرر المستشار مصطفى حسن عبد الله، رئيس محكمة جنايات القاهرة، التنحي عن نظر إعادة المحاكمة في قضية المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك، ونجلاه جمال وعلاء، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من كبار معاونيه.
وفي بداية الجلسة، صباح السبت، طلب بعض المدعين بالحق المدني رد المحكمة، لكن القاضي طالبهم بانتظار القرار، الذي شمل إحالة القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى، نظراً لاستشعاره الحرج.
ودخل الرئيس السابق حسني مبارك قفص الاتهام مبتسماً، مرتدياً نظارة شمسية، وقميصا أبيض فوقه جاكت من ذات اللون، ومعه نجلاه علاء وجمال، مرتديين زياً أبيض، ووقف جمال إلى جوار والده.
ولوح مبارك بيديه لتحية بعض المتواجدين بالقاعة، وكان جالساً على كرسي طبي، وبدا الرئيس السابق بصحة جيدة على عكس ما بدا عليه في الجلسات التي حضرها خلال المحاكمة الأولى.
كما دخل قفص الاتهام، حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، مرتدياً بدلة السجن الزرقاء، وبصحبته 6 من كبار مساعديه، المتهمين في ذات القضية، مرتدين ملابس مدنية.
ووصل الرئيس السابق حسني مبارك إلى أكاديمية الشرطة، صباح السبت، على متن طائرة هليكوبتر، اصطحبته من مستشفى المعادي العسكري إلى الأكاديمية، وهبطت به في المهبط الخاص للأكاديمية.
ووصل «جمال وعلاء»، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، في 3 سيارات مصفحة، أقلتهم من محبسهم في سجن طرة، إلى مقر الأكاديمية، لإعادة محاكمتهم في ذات القضية.
وفي خارج مقر الأكاديمية وصل عدد من أسر الشهداء في التاسعة، صباح السبت، لحضور أولى جلسات إعادة المحاكمة، حاملين صوراً لأبنائهم، ولافتات تطالب بالقصاص.
وظل المكان المخصص لأسر الشهداء خارج مبنى الأكاديمية أمام البوابة رقم 8 شاغراً حتى التاسعة صباحاً، فيما تواجد العشرات من أنصار مبارك في المكان المخصص لهم، رافعين صوراً مكتوباً عليها «فين أيامك يا مبارك»، في حين كتب البعض الآخر على الأرض «وحشتني يا ريس».


مبارك يدخل قفص الاتهام مبتسمًا.. ويلوح بيديه لتحية بعض الحضور
دخل الرئيس السابق حسني مبارك قفص الاتهام في القاعة التي تشهد أولى جلسات إعادة المحاكمة في قضية قتل المتظاهرين بأكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة.
وابتسم مبارك أثناء دخوله القاعة، مرتدياً نظارته الشمسية الشهيرة، وقميصا أبيض فوقه جاكت من ذات اللون، ولوّح بيديه لتحية بعض المتواجدين بالقاعة، وكان جالساً على كرسي طبي.
كما دخل قفص الاتهام حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، مرتدياً بدلة السجن الزرقاء، وعلاء وجمال مبارك، مرتديين زياً أبيض، ووقف جمال إلى جوار والده.
وبدا الرئيس السابق بصحة جيدة على عكس ما بدا عليه في الجلسات التي حضرها في المحاكمة الأولى.

مبارك يعود لمستشفى المعادي العسكري بعد تنحي هيئة المحكمة عن نظر القضية
نقلت قوات الأمن المُكلفة بتأمين إعادة محاكمة الرئيس السابق مبارك إلى مستشفى المعادي العسكري، كما أعادت جمال وعلاء مبارك واللواء حبيب العادلي إلى محبسهم في سجن طرة.
وقرر المستشار  مصطفى حسن عبدالله، رئيس محكمة جنايات القاهرة، الاعتذار عن عدم نظر جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق، ووزير داخليته حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، بتهم قتل المتظاهرين والفساد المالي، وإرسال الجنايتين المعروضتين على المحكمة إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة أخرى لنظر القضية، لاستشعار الحرج من نظرهما.

الشرطة تفصل بين أسر الشهداء وأنصار مبارك أمام أكاديمية الشرطة
فرضت الشرطة كردوناً أمنيا ووضعت حواجز حديدية، للفصل بين أسر الشهداء، وأنصار الرئيس السابق حسني مبارك، لمنع حدوث أي اشتباكات بينهم، أثناء عقد أولى جلسات إعادة محاكمة مبارك ونجليه «علاء وجمال»، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و 6 من كبار معاونيه، في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير.
وقال مصدر أمني أن هذه الإجراءات معتادة، وإن تعزيز التواجد بهدف منع حدوث أي اشتباكات في ظل حالة الاحتقان والهتافات التي يرددها كل من الطرفين.
ووصل عدد من أسر الشهداء، إلى مقر أكاديمية الشرطة في حوالي التاسعة، صباح السبت، لحضور أولى جلسات المحاكمة حاملين صوراً لأبنائهم، ولافتات تطالب بالقصاص.
وظل المكان المخصص لأسر الشهداء خارج مبنى الأكاديمية، أمام البوابة رقم 8 شاغراً، حتى الساعة التاسعة صباحاً، فيما تواجد العشرات من أنصار مبارك، في المكان المخصص لهم، رافعين صوراً مكتوباً عليها «فين أيامك يا مبارك»، في حين كتب البعض الآخر على الأرض «وحشتني يا ريس».
 
مبارك يغادر "المعادى العسكرى" على متن طائرة هيلكوبتر
غادر الرئيس المخلوع حسنى مبارك، مستشفى المعادى العسكرى، على متن طائرة هيلكوبتر مجهزة طبياً، فى طريقه إلى أكاديمية الشرطة، استعداداً لإعادة محاكمته بتهم قتل المتظاهرين، فى ثانى جولات محاكمة القرن.

صور الشهداء تحاصر أكاديمية الشرطة.. ومبارك يلوح للحاضرين بالمحاكمة
رفع عدد من أهالى وأسر شهداء ثورة 25 يناير صور شهداء الثورة أمام بوابة 8 بأكاديمية الشرطة، مقر إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادى، و6 من كبار مساعديه.
فيما لوح مبارك للحاضرين داخل قاعة محاكمته، لتحيتهم، وبدت عليه علامات الثقة، وردد المتظاهرون خارج قاعة المحكمة هتافات للمطالبة بالقصاص لشهداء ومصابى الثورة وإعدام الرئيس السابق ووزير داخليته، كما رفع أحدهم مشنقة فى وجه مؤيدى الرئيس السابق، بينما فصلت قوات الأمن بين الطرفين.

اشتباكات بين أبناء مبارك وعدد من أسر الشهداء فور تنحى المحكمة
وقعت اشتباكات بن أنصار الرئيس السابق وعدد من أسر الشهداء، وتم التراشق بالحجارة، وتحاول قوات الأمن فضها بفرض كردون أمنى وسط الشارع أمام مقر أكاديمية الشرطة للفصل بين الطرفين.

مبارك يتوجه للمعادى العسكرى بطائرة.. وعلاء وجمال والعادلى بـ"الترحيلات" لطره
غادر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجلاه علاء وجمال مبارك ووزير داخلتيه الأسبق حبيب العادلى ومساعديه الستة الكبار، قفص الاتهام بالقاعة محكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة، حيث استقل مبارك سيارة الإسعاف التى نقلته إلى مكان تواجد الطائرة التى أقلته من المستشفى إلى أكاديمية الشرطة، وذلك تمهيدا لعودته إلى المستشفى مرة أخرى.
فيما استقل نجلاه علاء وجمال واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق سيارات الترحيلات، تمهيدا لإعادتهم لمحبسهم بسجن طره، بينما يغادر مساعدو العادلى الستة الكبار اللواءات إسماعيل الشاعر وعدلى فايد وحسن عبد الرحمن وأسامة المراسى وعمر الفرماوى وأحمد رمزى، المحكمة مباشرة إلى منازلهم نظرا لكونهم مخلى سبيلهم، وذلك بعد أن استمرت الجلسة لمدة 3 دقائق فقط، وتعد تلك أسرع جلسة فى تاريخ محاكمة القرن منذ حبس المخلوع فى 13 إبريل 2011.
محامى الإخوان: تنحى المحكمة مناسب.. ولن نرتاح حتى يعدم مبارك
أكد عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين من أمام أكاديمية الشرطة، أن قرار تنحى المحكمة عن نظر قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، جاء مناسباً وأراح الجميع، مشيراً إلى أن القضية سترسل إلى محكمة الاستئناف التى ستحدد دائرة أخرى لنظرها.
وأضاف عبد المقصود، فى تصريحات صحفية، أن نيابة الثورة ولجنة تقصى الحقائق التى أمر بتشكيلها الرئيس محمد مرسى ستقدم أدلة جديدة فى القضية تدين العادلى ومبارك فى قتل المتظاهرين قائلاً: "لن نرتاح حتى يعدموا".
فيما أكد محمد الدماطى نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن قرار المحكمة بالتنحى كان نتيجة طلب تقدمت به لجنة الحريات بنقابة المحامين إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة لإحالة القضية إلى دائرة أخرى استنادا على أن الكثير من المصريين شعروا بأن القضية فى مفترق الطرق، خاصة وأن هذه الدائرة هى التى برأت المتهمين فى موقعة الجمل.

مصدر قضائى: تنحى قاضى مبارك يعود لكبر سنه ولأسباب شخصية كشف مصدر قضائى مطلع عن أن الأسباب التى دفعت المستشار مصطفى حسن عبد الله، رئيس محكمة جنايات القاهرة، التى تنظر محاكمة القرن المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك، تتلخص فى كبر سنه، واستشعاره الحرج من نظر القضية، ومن ثم إحالتها إلى محكمة استئناف القاهرة، لتوزيعها على دائرة أخرى.
وأشار المصدر إلى أن المستشار مصطفى حسن سيصل إلى سن التقاعد فى وقت قريب؛ ونظرا لكبر سنه فضّل أن لا ينظر القضية، وقرر التنحى لأسباب شخصية.
وأضاف المصدر أنه بتنحى رئيس المحكمة ستحال القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لإعادة توزيعها على دائرة أخرى.
يذكر أن المستشار مصطفى حسن عبد الله، أو "قاضى مبارك" كما يطلق عليه البعض، أصدر حكما بإعدام محمود العيسوى قاتل هبة ونادين بحى الندى بمدينة الشيخ زايد، بعدما شغلت هذه القضية الرأى العام وقتا طويلا، كما أصدر حكما بالسجن 10 سنوات على رجل الأعمال أحمد عز- أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، وعمرو عسل- رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، إضافة إلى حكمه بالسجن 15 سنة لرشيد محمد رشيد- وزير التجارة والصناعة الأسبق "هارب" غيابيا، عن جرائم إهدار٦٦٠ مليون جنيه من أموال الدولة، وذلك فى إطار المحاكمات التى خضع لها رموز النظام البائد.
والمفارقة أن القاضى نفسه أصدر أحكاما بالبراءة فى قضايا كبرى كان الشارع يتوقع فيها أحكامًا تصل إلى الإعدام، مثل قضية موقعة الجمل، وهو أيضاً الذى أصدر حكم البراءة لـ"هانى سرور" فى قضية أكياس الدم الملوثة، وأيدت صحة حكمه وأسباب قضائه بالبراءة فى هذه القضية محكمة النقض، التى تعد أعلى درجات التقاضى فى الجرائم الجنائية.

الإعلام الإسرائيلى يهتم بجلسة إعادة محاكمة مبارك اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم، برصد جلسة إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه وكبار قيادات وزارة الداخلية، بتهمة قتل المتظاهرين.
وبث التليفزيون الإسرائيلى الجلسة على الهواء مباشرة، فيما نقلت إذاعة صوت إسرائيل، عن المحامى محمد عبد الرازق عضو هيئة الدفاع عن مبارك، قوله إن فترة الحبس الاحتياطى للرئيس السابق فى قضية قتل المتظاهرين تنتهى غداً. وأعلن أنه بصدد التقدم بتظلم أمام محكمة الجنايات لإخلاء سبيله.
يذكر أن قرارًا صدر بحبس مبارك احتياطياً لمدة خمسة عشر يوماً فى قضية القصور الرئاسية، بخلاف عدة قضايا يتم التحقيق معه فيها.
وقالت الإذاعة فى تقرير لها إن رئيس محكمة الجنايات تنحى عن النظر فى قضية الرئيس المصرى السابق لاستشعاره الحرج، وقرر إحالتها إلى محكمة الاستئناف لإعادة تعيين دائرة قضائية أخرى للنظر فيها، لافتة إلى أن هذا القرار أدى إلى اندلاع اشتباكات بين ذوى الضحايا ومؤيدى الرئيس المصرى السابق أمام مقر المحكمة داخل أكاديمية الشرطة، وتدخلت قوات الأمن للفصل بين أنصار الطرفين الذين تجمعوا منذ ساعات الصباح الأولى خارج مقر المحكمة، وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول المحكمة، وشددت الإجراءات الأمنية فى محيطها.

بالفيديو.. ضابط يؤدى التحية العسكرية لوزير الداخلية المحبوس العادلى كلاكيت تانى مرة.. فى لافتة غريبة أدى ضابط شرطة التحية العسكرية لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى والمحبوس على ذمة عدة قضايا بتهم فساد مالى وإدارى أثناء إعادة محاكمته اليوم السبت، فى قضايا قتل المتظاهرين أثناء الثورة، والمتهم فيها ورئيس الجمهورية المخلوع حسنى مبارك ونجيليه علاء وجمال مبارك ومساعدو العادلى الستة الكبار والمتهم الهارب حسين سالم.
انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى واليوتيوب بعدما التقطته كاميرات التليفزيون، ويبدو الأمر غريبا حيث إن الضابط ملتحٍ، إلا أنه يقف ضمن قوات التأمين التى اصطحبت الوزير المحبوس إلى سيارة الترحيلات أمام مقر أكاديمية الشرطة فى رحلة عودته إلى محبسه بسجن طره، لقضاء باقى فترات العقوبة والأحكام الصادرة بشأنه.
يذكر أنها ليست المرة الأولى، حيث تمت إقالة مأمور سجن طرة عقب دخول العادلى السجن بعد أن أدى التحية العسكرية للرئيس المخلوع أمام الجميع كما أنه كان متهما بتدليل رموز النظام السابق لإقامة حفلات إفطار جماعية فى رمضان.
لمشاهدة الفيديو

 أسرار تنحي قاضي محاكمة "المخلوع"
قرر المستشار مصطفى حسن عبدالله التنحي عن نظر قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعديه، لاستشعار الحرج.
وقد جاء قرار التنحي بعد مطالبات عديدة من اهالي الشهداء ، علي اعتبار ان  المستشار مصطفى حسن سبق وان حكم بالبراءة في قضية اكياس الدم الفاسدة، والمتهم فيها هاني سرور عضو مجلس الشعب الأسبق عن الحزب الوطني وشقيقته نيفان وآخرين، وذلك بعد المرض المفاجىء الذي أصاب المستشار أحمد عزت العشماوي رئيس المحكمة أثناء انعقاد جلسات القضية.. حيث كانت النيابة قد اتهمت سرور وبقية المتهمين بتوريد أكياس دماء فاسدة ومعدات طبية ملوثة للمواطنين المصابين بأمراض الكلى والكبد، على نحو عرض حياتهم للخطر.
كما كانت أشهر الأحكام الصادرة عن المستشار مصطفى حسن عبد الله، والتي اثارت لغطا كثيرا لدي الراي العام الحكم الصادر في أكتوبر 2012 ببراءة جميع المتهمين من رموز النظام السابق  في قضية "موقعة الجمل" المتهمين بتدبير الاعتداءات على المتظاهرين في ميدان التحرير يومي 2 و 3 فبراير 2011 وشحن البلطجية إلى الميدان وإمدادهم بالأموال والعتاد لإخلاء الميدان من المتظاهرين المناوئين للرئيس السابق حسني مبارك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى