آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/05‏/2013

75 مليون يورو من البنك الأوروبي لتطوير قطاع النقل في مصر

 

قال المهندس سمير فرج، مدير مشروع القروض الدولية بهيئة السكك الحديدية، الإثنين، إن البنك الأوروبي للتعمير والتنمية وافق على منح مصر قرضا بقيمة 75 مليون يورو لتمويل مشروعات في قطاع النقل.

وأوضح «فرج» أن هيئة السكك الحديدية طلبت تمويلا من البنك الأوروبي للتعمير والتنمية لتمويل شراء 10 جرارات قطارات في إطار خطة الهيئة لزيادة عدد القطارات خاصة في المناطق كثيفة السكان .

وأضاف أنه من المقرر أن يزور ممثلون عن البنك الأوروبي للتعمير والتنمية القاهرة يوم 14 مايو الجاري لاستكمال المناقشات مع المسؤولين بوزارة النقل حول تفاصيل القرض.

وكان الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، قد شارك في المؤتمر السنوي لمحافظي البنك الأوروبي للتعمير والتنمية بدورته الـ22، والذي انعقد في إسطنبول نهاية الأسبوع الماضي.

وتنتظر مصر تصديق 3 دول حتى تصبح دولة كاملة العضوية كدولة عمليات في البنك الأوروبي للتعمير والتنمية.

وقال «فرج»: «هناك مفاوضات أيضا جارية بين مصر والنمسا للحصول على قرض لتمويل تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية في إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعتها وكالة اليابان للتعاون الدولي «جايكا» لتطوير منظومة النقل في مصر والتي تمتد إلى2027.

وتابع مدير مشروع القروض الدولية بهيئة السكك الحديدية أنه تم البدء في إجراءات طلب مصر المقدم إلى البنك الدولي للحصول على قرض بقيمة 180 مليون دولار سيوجه لتمويل مشروع التحكم الآلي لخط السكك الحديدية بين الإسكندرية وأسيوط.

وأكد «فرج» أن صندوق الإنماء العربي وافق على منح مصر قرضًا بقيمة 150 مليون دولار لتمويل مشروع كهربة إشارات خط سكة الحديد الذي يمتد من بنها إلى الزقازيق، والذي تصل تكلفته إلى 260 مليون دولار، بالتعاون مع صندوق التنمية الكويتي الذي وافق على تقديم تمويل للمشروع بقيمة 100 مليون دولار.

 

75 مليون يورو من البنك الأوروبي لتطوير قطاع النقل في مصر
الأناضول
Mon, 13 May 2013 09:14:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى