آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/07‏/2013

"حقوق" تنشر أبرز الأسماء المرشحة للحكومة الجديدة

بدأ رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى فى وضع الرتوش النهائية فى التشكيل الوزارى الجديد بعد عزل الدكتور محمد مرسي ومن المقرر الإعلان عن الحكومة الجديدة يوم الأربعاء المقبل.

ويشهد التشكيل الوزاري الجديد وجود عدد من الأسماء الموجودة في الوزارة حاليًا من بينها وزارة الدفاع التي يتولى ويستمر في إدارتها الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وكذلك وزارة الداخلية التي يستمر في قيادتها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية على الرغم من اعتراضات بعض القوى السياسية على وجوده في الوزارة.

كما يستمر هشام زعزوع وزير السياحة في منصبه.

كما تم اختيار الدكتورة درية شرف الدين لوزارة الإعلام والدكتور حسام عيسى وزيرًا للتعليم العالي، والدكتور نبيل فهمي وزيرًا للخارجية عقب اعتذار وزيل الخارجية الحالي محمد كامل عمرو عن الاستمرار في منصبه، وتم اختيار الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا لوزارة الثقافة، كما وافق الدكتور أحمد البرعي على تولي منصب وزير التضامن الاجتماعي، ووافق الدكتور منير فخري عبدالنور على تولي منصب وزير الاستثمار.

وأعلن المستشار محمد أمين المهدي رئيس مجلس الدولة الأسبق موافقته على تولي منصب وزير العدل، وأعلن الدكتور عمرو الشوبكي موافقته على تولي وزارة الشباب، كما وافق كمال أبو عيطة على تولي حقبة القوى العاملة.

واستقر "الببلاوي" على اختيار المهندس محمد شعيب لتولي وزارة البترول، والدكتورة ليلي راشد وزيرة للبيئة، والدكتور أحمد جلال كبير الاقتصاديين السابق بالبنك الدولي وزيرًا للمالية.

ووقع الاختيار على الدكتور محمد مختار جمعة رئيس الإعلام الديني بمشيخة الأزهر وزيرًا للأوقاف، والدكتورة مها الرابط وزيرة للصحة والسكان.

في الوقت الذي شهدت عدة وزارات حالة من الجدل من بينها وزارة البحث العلمي والتي تدور الترشيحات فيها حول الدكتور عصام حجي، والدكتورة داليا السعدنى والاأر نفسه يتعلق بوزارة الرياضة حيث تدور الترشيحات بين عبدالرحمن يوسف المدير التنفيذى لوزارة الرياضة وخالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الاهلى والذى اعلن ترحيبه لتولى المنصب، كما تدور الترشيحات حول أشرف صبحى مدير هيئة قناة السويس والإعلامى ابراهيم حجازى وعماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة السابق.

وفي وزارة الآثار، تدور الترشيحات حول تولي الدكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة والدكتور رأفت النبراوي أستاذ الآثار الإسلامية، بينما يعد من أبرز المرشحين لتولي حقيبة وزارة الصناعة والتجارة الداخلية المهندس محمود الحرف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وطارق توفيق رئيس غرفة الصناعات الغذائية.

 

"حقوق" تنشر أبرز الأسماء المرشحة للحكومة الجديدة
alaa
Sun, 14 Jul 2013 22:46:51 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى