آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/07‏/2013

إيناس عبد الدايم أول وزيرة للثقافة المصرية

قبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم منصب وزير الثقافة ، عقب انتهاء اجتماعها اليوم ، مع الدكتور حازم الببلاوي، وبهذا تصبح إيناس أول سيدة تتقلد منصب وزير الثقافة.

يذكر أن إيناس عبد الدايم بدأت دراستها بكونسرفتوار القاهرة، وبعد حصولها على البكالوريوس بدرجة "امتياز"، سافرت في منحة دراسية لفرنسا حتى يناير 1990، فحصلت على الماجستير ثم الدكتوراه بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في "آلة الفلوت" من المدرسة العليا للموسيقى بباريس.

وقدمت العديد من الحفلات المتنوعة خلال حياتها الفنية، حصلت إيناس على جائزة أبرز عشر نساء في مصر لهذا القرن في مارس 2000 ، و في عام 2001 ،حصلت على جائزة الدولة التشجيعية للفنون ، وشغلت منصب مدير أوركسترا القاهرة السيمفوني وعميد المعهد العالي للكونسرفتوار 2004-2010 ونائب رئيس أكاديمية الفنون بالقاهرة لعامي 2010-2011.

وشغلت منصب رئيس هيئة المركز الثقافي القومي "دار الأوبرا المصرية" اعتبارا من عام 2012 حتى تم إقصائها في عهد علاء عبد العزيز. وتم اختيارها عام 2013 لعضوية مجلس إدارة مركز الفنون التابع لمكتبة الإسكندرية بترشيح من مجلس المكتبة الاستشاري تقديراً لمكانتها الفنية التي تتمتع بها .
وفى الآونة الأخيرة اصدر د.علاء عبد العزيز وزير الثقافة المستقيل ، قرارا بإنهاء انتدابها كرئيس لدار الأوبرا المصرية ، وجاء خلفا لها بدر المرزيقى ، كما أنهى علاء عبد العزيز انتداب عدد من رؤساء القطاعات ، الأمر الذي أثار غضب الوسط الثقافي وأدى إلى إعلان عدد من المثقفين الدخول في اعتصام مفتوح ابتداء من 4 يونيو الماضي ، وفى 30 يونيو خرج ملايين من المصريين يطالبون بسحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسى ، وتولى الدكتور عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية أدارة شؤون البلاد .

هذا الموضوع في قسم:

ثقافة وفن

إيناس عبد الدايم أول وزيرة للثقافة المصرية
alaa
Sun, 14 Jul 2013 22:38:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى