آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/07‏/2013

الإندبندنت: اﻷحداث في مصر أثبتت أن اﻹخوان ليس لديهم ميليشيات

 
أكد الكاتب البريطاني روبرت فيسك في مقال كتبه بصحيفة "اﻹندبندنت" البريطانية، أن اﻷحداث الماضية التي شهدتها القاهرة والمحافظات ومقتل العديد من أنصار الرئيس محمد مرسي، أثبتت أن اﻹخوان المسلمين ليس لديهم مليشيات أو تنظيم سري مسلح أو كتائب فدائيين، مشيرًا إلى أن حوادث إطﻻق النار تبدو أحداثًا فردية من قبل بعض المؤيدين الغاضبين أحيانًا.
وأشار إلى أن مصر أصبحت أرضًا القاتل فيها يعيش طليقًا ما بين ضباط شرطة بالزي المدني وعسكريين وبلطجية.. وأضاف أن سمع رواية تؤكد ظهور أصحاب اﻹتاوات الذين يتقاضون أمواﻻً من ملاك اﻷراضي وحتى من أفراد الشرطة مقابل حمايتهم.
وتحدث عن أن المنطق المعكوس اﻵن هو أن استمرار المؤيدين للرئيس مرسي في تظاهرهم يعني أنهم غير ديمقراطيين في حين أن قبولهم بالحكومة المعينة من قبل الجيش يجعلهم حينها ديمقراطيين.
وأضاف أن من يعول على أن الجيش سيشرف على إجراء انتخابات حرة ونزيهة ﻻ يعرف تاريخ الجيش الذي ظل صامتًا في ظل التزوير المستمر للانتخابات في عهد الرؤساء السابقين لمصر ابتداء من جمال عبد الناصر ومرورًا بمحمد أنور السادات وحتى محمد حسني مبارك، مشددًا على أن الرئيس الوحيد المنتخب ديمقراطيًّا في تاريخ مصر الحديث هو الرئيس محمد مرسي الذي أطاح به الجيش.
وحذر فيسك في نهاية مقاله من أن الجيش المصري ربما أراد أن يكرر نموذج الجيش الجزائري الذي ألغى اﻻنتخابات البرلمانية عام 1992م عندما شعر بفوز اﻹسلاميين بعد الجولة اﻷولى وفتح السجون ليضع فيها اﻵﻻف من مؤيدي اﻹسلاميين لكنه نسي أن ما فعله الجيش الجزائري تسبب في حرب أهلية أسفرت عن مقتل ربع مليون شخص.
الإندبندنت: اﻷحداث في مصر أثبتت أن اﻹخوان ليس لديهم ميليشيات
قسم الأخبار
Thu, 25 Jul 2013 16:53:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى