آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/07‏/2013

الالمانية DW : الداخلية تهدد بفض اعتصام الإخوان وتحملهم مسئولية العنف

Supporters of deposed Egyptian President Mohamed Mursi throw stones from behind a makeshift barricade they built as they take cover from the police during clashes in Nasr city area, east of Cairo July 27, 2013. At least 70 people died on Saturday after security forces attacked supporters of deposed President Mohamed Mursi in Cairo, Muslim Brotherhood spokesman Gehad El-Haddad said, adding the toll could be much higher. REUTERS/Asmaa Waguih (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST TPX IMAGES OF THE DAY)

أخبار

 

أكدت الداخلية المصرية أن قواتها لم تستخدم سوى الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين، محملة الإخوان المسلمين مسؤولية العنف الذي أودى بحياة اليوم بحياة بالعشرات، ووزيرها يهدد بفض اعتصام الإخوان بالقوة بالتنسيق مع الجيش.

أكد وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم في مؤتمر صحفي السبت (27 يوليو/ تموز 2013) أنه سيتم بالتنسيق مع الجيش لفض اعتصامي الإسلاميين في القاهرة في"القريب العاجل" و"بأقل قدر من الخسائر". وقال إبراهيم "نتمنى أن يتعقلوا وأن يفضوا هذا الاعتصام قبل أن نفضه بالقوة حفاظا على الدم"، مشددا على أنه "سيفض بالطريقة التي لا تحدث قدرا كبيرا من الخسائر لأن كل المتواجدين في رابعة مصريين".

كما أكد إبراهيم أن هناك عملية شاملة ستجرى في سيناء بالتنسيق مع القوات المسلحة "لأنه لا يمكن لأحد أن يقبل بهذا الوضع".

وفيما يتعلق بالمواجهات بين رجال الشرطة ومؤيدي الرئيس المعزول مرسي في وقت مبكر اليوم السبت، قال إبراهيم: "لم أتقدم لمعتصمي رابعة، والمتظاهرين هم الذين يأتوا إلى الاحتكاك بقوات الشرطة من أجل الاستفادة من مكسب سياسي".

فيما تقول جماعة الإخوان المسلمين أن قوات الأمن وبلطجية أطلقت النار على المعتصمين ما أدى إلى سقوط أكثر من 70 قتيلا، وبحسب وزارة الصحة المصرية 38 قتيلا.

وأعلنت وزارة الداخلية، السبت في بيان، أن قواتها لم تستخدم سوى الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في القاهرة والإسكندرية، محملة مسؤولية العنف الدامي لجماعة الإخوان المسلمين ومحذرة من الخروج عن الإطار السلمي للتظاهر والتعبير.

إدانات للعنف

CAIRO, EGYPT - JULY 27: Bodies of supporters of deposed Egyptian President Mohammed Morsi lie on the floor of a field hospital, after reportedly being killed in fighting between pro-Morsi demonstrators and Egyptian security forces overnight, near the Rabaa al Adweya Mosque in the district of Nasr on July 27, 2013 in Cairo, Egypt. Morsi supporters had gathered at a sit in protest in Nasr City on Friday to continue demonstrations against the overthrow of Morsi, Egypt's first democratically elected leader, on July 3 by the Egyptian Armed Forces. Muslim Brotherhood leaders had called for pro-Morsi protesters to return to the streets on Friday in response to a speech made Wednesday by the Chief of Egypt's Armed Forces, General Abdel Fattah al-Sissi, who called for mass pro-military protests across Egypt on Friday against 'violence and terrorism' and in support of the military's overthrow of Morsi. (Photo by Ed Giles/Getty Images)

وتوالت ردود الفعل الدولية على ما شهدته القاهرة فجر السبت، فأدانت وزارة الخارجية البريطانية استخدام العنف ضد المحتجين في مصر ودعت كل الأطراف إلى خفض حدة التوترات. وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم السبت " أعرب عن قلقي العميق إزاء الأحداث الأخيرة في مصر وأدين استخدام القوة ضد المحتجين الأمر الذي أدى إلى إزهاق أرواح"، بحسب الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية البريطانية.

فيما ذكر الاتحاد الأوروبي أن كاثرين آشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد "تأسف بشدة" لسقوط قتلى خلال الاحتجاجات بمصر وتحث جميع الأطراف على وقف العنف. وقالت المتحدثة باسم آشتون "تتابع (آشتون) بقلق التطورات الأخيرة في مصر وتأسف بشدة لإزهاق أرواح خلال تظاهرات أمس. كما تدعو جميع الأطراف للإحجام عن العنف واحترام مبادئ الاحتجاج السلمي واللاعنف".

وفي برلين أعرب وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيله السبت عن قلقه الشديد على اثر أعمال العنف التي أودت بحياة العشرات في مصر. وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان أن فسترفيله "قلق للغاية حيال أعمال العنف التي وقعت أثناء التظاهرات وأوقعت عددا من القتلى". وأضاف البيان أن الوزير الألماني "يدعو السلطات المصرية إلى السماح بالتظاهرات السلمية والقيام بكل ما في وسعها لتفادي التصعيد. إن مستقبل مصر لا يمكن صياغته الا عبر الحوار وليس عبر العنف".

ف.ي/ ع.ج.م (د ب ا، أ ف ب، رويترز)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى