آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/08‏/2013

هام كل الاخبار المتضاربة عن مقتل مقتل 38 من أنصار الإخوان بسجن أبو زعبل


بيان 1:
بيان وزارة الداخلية " 1"
صرح مصدر أمنى أنه مساء اليوم الأحد الموافق 18 الجارى حدثت حالة من الشغب والهياج ومحاولة الهروب من قِبل المحبوسين إحتياطياً من عناصر تنظيم الإخوان المرحلين من مديرية أمن القاهرة أثناء تسليمهم إلى منطقة سجون أبوزعبل.. وتقوم الأجهزة الأمنية بالتعامل مع الموقف .. وسنوالى بما يستجد.
بيان 2:
بيان وزارة الداخلية " 2 "
إلحاقاً للبيان الصادر عن وزارة الداخلية بشأن حدوث حالة من الشغب ومحاولة هروب عدد من عناصر تنظيم الإخوان المحبوسين إحتياطياً أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبوزعبل .. أثناء التعامل مع الموقف إحتجز المحبوسين ضابطاً من قوة التأمين ، وتقوم حالياً الأجهزة الأمنية بالعمل على تحريره .. وسنوافيكم بما يستجد.
بيان 3:
بيان وزارة الداخلية " 3 "

إلحاقاً للبيانات الصادرة بشأن التعامل مع محاولة هروب عدد من المحبوسين إحتياطياً من عناصر تنظيم الإخوان أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبو زعبل والبالغ عددهم " 612 " محبوساً وإحتجازهم أحد ضباط قوة التأمين .. فقد تمكنت القوات من تحرير الضابط على قيد الحياة عقب إصابته بإصابات بالغة وتم نقله إلى المستشفى لعلاجه ، وقد نتج عن إستخدام القوات للغاز للسيطرة على الموقف حدوث حالات إختناق لعدد من المحبوسين يجرى إسعافهم حالياً .. وسنوافى بما يستجد .
بيان 4
بيان وزارة الداخلية " 4 "

إلحاقاً للبيانات السابقة بشأن محاولة هروب عدد من المحبوسين إحتياطياً والسيطرة على الموقف وتحرير الضابط المحتجز وإصابة عدد منهم بحالات إختناق من جراء التعامل لمنع هروبهم بإستخدام الغاز المسيل للدموع..فقد نتج عن ذلك وفاة عدد 36 منهم نتيجة الإختناق والتدافع ..وقد حالت جهود قوة التأمين دون هروب أىٍ منهم وإحباط مخطط هروبهم ..تحرر عن الواقعة المحضر اللازم ..وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها
https://www.facebook.com/alaaosh/posts/10153127114290291


 رويترز: مقتل 38 من أنصار الإخوان فى محاولة تهريب بسجن أبو زعبل
قالت وكالة رويترز نقلا عن مصادر أمنية، إن قرابة 38 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين قتلوا فى أعمال شغب فى سجن مصر "أبو زعبل".
ولم تؤكد وزارة الداخلية على الفور العدد المحدد للقتلى لكنها قالت فى بيان أن عددا من المحتجزين لاقوا حتفهم بعد أن حاولوا الهرب من سجن.
موضوعات متعلقة..
اليوم السابع


قتلى ومصابين فى محاولة هروب الإخوان من سجن أبو زعبل بالقليوبية
سجن أبو زعبل
سجن أبو زعبل
أكد العميد أسامة عايش، رئيس مباحث القليوبية، أن عددا من القتلى والمصابين وقع داخل سجن أبو زعبل منذ قليل، بعد حدوث حالة من الشغب والهياج بين المنتمين لتنظيم الإخوان المحبوسين احتياطيا وذلك أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبو زعبل.
وأشار عايش، لـ"اليوم السابع" إلى أن القوات تتعامل مع الموقف، وأن مصلحة السجون ستقوم بحصر القتلى والمصابين.
اليوم السابع
بعد الهجوم لمحاولة تهريب المحتجزين..
الداخلية: سجناء الإخوان احتجزوا ضابطا بسيارة الترحيلات ونحاول تحريره
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أنه، فى متابعة لواقعة الهجوم على سيارة ترحيلات أثناء نقلها مجموعة من عناصر الإخوان إلى سجن أبو زعبل، فإن القوات تمكنت من التعامل مع الموقف والسيطرة عليه للحيلولة دون هروب أى من المتهمين.
وأضاف المصدر فى بيان رسمى. أنه أثناء التعامل مع الموقف احتجز المتهمون المحبوسون بسيارة الترحيلات ضابطا من قوة التأمين داخل السيارة وتعمل الأجهزة الأمنية على تحريره من أيديهم.
اليوم السابع

مقتل 36 اخواني في إشتباكات مع الشرطة حاولوا تهريب سجناء
مقتل 36 اخواني في إشتباكات مع الشرطة حاولوا تهريب سجناء
شهدت منطقة سجن أبوزعبل بالخانكة اشتباكات عنيفة بالرصاص والقنابل المسيلة للدموع بين عدد من المسلحين ورجال الشرطة بعد مهاجمتهم مأمورية ترحيل عدد كبير من المتهمين من عناصر الإخوان المسلمين أثناء ترحيلهم من مديرية امن القاهرة لإيداعهم داخل سجن أبوزعبل تنفيذا لقرار النيابة العامة بحبسهم 15 يوما علي خلفية الأحداث التي شهدها ميدان رمسيس علي مدار اليومين الماضيين.
ووفقا لرئيس قسم الحوادث في المصري اليوم يسري البدري نقلا عن مصادر امن بالقليوبية أن مجموعات مسلحة كانت ترابط في إنتظار سيارات الترحيلات قبل دخولها لمنطقة سجون أبو زعبل وحاولت السطو وتهريب المساجين بعد إطلاق الأعيرة النارية على القوات.. موضحا أن القوات تعاملت معهم بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم مما أدى حدوث حالات اختناق لعدد من المحبوسين ومقتل 36 عنصر مسلح.. كما تم فك اسر الضابط المحتجز من جانب المسلحين.
وكان مجهولوين مسلحون قد حاولوا تهريب عدد من المحبوسين احتياطيا من عناصر تنظيم الإخوان أثناء تسليمهم لمنطقة سجون أبو زعبل والبالغ عددهم 612 محبوسا وقاموا باحتجاز أحد ضباط قوة التأمين خلال الاشتباكات.
[المحتوى من وكالة الاخبار العربية]

"الجماعة الإسلامية" تناشد منظمات حقوق الإنسان التدخل لوقف مجازر "الداخلية"

ناشدت "الجماعة الإسلامية" منظمات حقوق الانسان التدخل لوقف المجزرة التي تواردت الأنباء عن قيام قوات الداخلية بها ضد المعتقلين في سجن أبو زعبل من معارضي "الانقلاب العسكري الدموي" التي أدت لمقتل 38 حتى الآن وسط تضارب في الأنباء بين المصادر الأمنية المختلفة.
"الجماعة الإسلامية" تناشد منظمات حقوق الإنسان التدخل لوقف مجازر "الداخلية"

مقتل نحو 38 من أنصار "الإخوان" في سجن مصري
قالت مصادر أمنية ان زهاء 38 من انصار جماعة الاخوان المسلمين قتلوا يوم الاحد في اعمال شغب في سجن بمصر.
ولم تؤكد وزارة الداخلية على الفور العدد المحدد للقتلى لكنها قالت في بيان ان عددا من المحتجزين لاقوا حتفهم بعد ان حاولوا الهرب من سجن. (رويترز)
مقتل نحو 38 من أنصار "الإخوان" في سجن مصري
عارف: بيان الداخلية يؤكد أنهم من قتلوا المعتقلين بسجن أبي زعبل

قال د. أحمد عارف, المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين وعضو تحالف دعم الشرعية, إن البيانات التي وردت عن وزارة الداخلية حول مقتل 38 من المعتقلين من أنصار الشرعية أثناء نقلهم إلى سجن أبي زعبل تؤكد أنها هي التي قامت بتصفيتهم جسديا.
عارف: بيان الداخلية يؤكد أنهم من قتلوا المعتقلين بسجن أبي زعبل


مصادر أمنية: مقتل قرابة 38 من أنصار "الإخوان" في أحداث شغب بسجن "أبو زعبل"
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
قالت مصادر أمنية إن قرابة 38 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين قتلوا، اليوم، في أعمال شغب في سجن أبو زعبل.
ولم تؤكد وزارة الداخلية على الفور العدد المحدد للقتلى، لكنها قالت، في بيان، إن عددا من المحتجزين لاقوا حتفهم بعد أن حاولوا الهرب من سجن.
الوطن

إحباط محاولة تهريب 30 مسجونا من "الإخوان" أثناء ترحيلهم لسجن أبوزعبل
نجحت مباحث السجون وقوات التأمين بوزارة الداخلية في إحباط محاولة تهريب 30 مسجونا من الإخوان المسلمين، أثناء ترحيلهم لسجن أبوزعبل تنفيذا لقرار النيابة العامة بحبسهم 15 يوما على خلفية الأحداث التي شهدها ميدان رمسيس على مدار اليومين الماضيين.
اشتبكت مجموعة مسلحة من الإخوان، كان ترابط في انتظار سيارة الترحيلات قبل دخولها لمنطقة السجون، وحاولت تنفيذ العملية لكنها باءت بالفشل أمام تصدي قوات الأمن لهم، وتمكنت قوات التأمين من إيداع المتهمين داخل محبسهم.
أكدت التحريات المبدئية، أن تكليفات صدرت من بعض قيادات الإخوان وأنصارهم بتتبع سيارة الترحيلات من مديرية أمن القاهرة وتنفيذ المهمة قبل دخولهم لبوابات السجن، لكن الأجهزة الأمنية تصدت لهم وأجبرتهم على التراجع.
أكد اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، أنه تم الدفع بتشكيلات من قوات الأمن على منطقة السجون.
ذكر شهود عيان من أهالي المنطقة، أنه سُمع دوي إطلاق نار كثيف بالقرب من منطقة سجون أبوزعبل بين مسلحين ملثمين وقوات الأمن المتواجدة لتأمين السجن، وأن المهاجمين ترجلوا من السيارات وهجموا على السيارة عند اقترابها من بوابة السجن في محاولة لتهريب من فيها.
الوطن


مقتل 38 معتقلا إخوانيا في اشتباك بين الشرطة ومسلحين حاولوا الإفراج عنهم أثناء ترحيلهم لسجن أبو زعبل
قتل 38 معتقلا من أنصار الإخوان المسلمين عندما حاولت مجموعة مسلحة الإفراج عنهم واشتبكت مع رجال الشرطة الذين كانوا يرحلونهم إلى سجن أبو زعبل.
روسيا اليوم

الداخلية: هروب عدد من أنصار الإخوان أثناء نقلهم إلى "أبو زعبل"

أعلنت وزارة الداخلية أن عددًا من أنصار الإخوان حاولوا الهروب أثناء تسليمهم لسجن أبو زعبل, بينما تداول ناشطون على المواقع الاجتماعية مقتل 38 منهم اختناقا بقنابل غاز مسيل للدموع داخل سيارة الترحيلات.
صوت

38 قتيلا من أنصار مرسي في محاولة لتهريب مساجين بأبو زعبل
محمود يسري مدير أمن القليوبية
محمود يسري مدير أمن القليوبية
لقي 38 سجينا من أنصار الرئيس المعزول مصرعهم بالإختناق داخل سيارة ترحيلات بداخل سجن أبوزعبل وأصيب عدد كبير من الضباط عقب مواجهات بين المساجين وقوات الأمن داخل أسوار السجن أثناء تسليمهم لإدارة السجن في أعقاب محاولة هروب فاشلة خارج أسواره ، تصدت لها أجهزة الأمن وأجبرت المهاجمين علي التراجع .
وكان قد تلقى اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية اخطارا بالواقعة ، وبالفحص تبين أن أنصار الرئيس المعزول حاولوا تهريب المساجين لكن أجهزة الأمن تصدت لهم ، وبعد دخول سيارة الترحيلات لمنطقة السجون لتنفيذ قرار النيابة العامة بحبس 15 يوما علي خلفية الأحداث التي شهدها ميدان رمسيس علي مدار اليوميين الماضيين ، تجددت الأحداث من جديد داخل السجن .
حيث قام القتلي بمعاونة مساجين اخرين من انصار الجماعة بإحتجاز أحد ضباط الشرطة داخل عربة ترحيلات ما دفع الشرطة للتدخل وإطلاق الغاز المسيل للدموع وتم تحرير الضابط علي قيد الحياة وتم نقله مصابا للمستشفي في حالة سيئة وتم السيطرة علي الموقف حيث يتم حاليا حصر القتلي ونقل المصابين.
38 قتيلا من أنصار مرسي في محاولة لتهريب مساجين بأبو زعبل
اسلام التمساح
Sun, 18 Aug 2013 20:10:07 GMT

هناك 3 تعليقات:

  1. حسبنا اللة ونعم الوكيل فى السيسى ومحمد ابراهيم وزير الداخلية واحمد طيب شيخ الازهر السفاحين

    ردحذف
  2. غير معرفأغسطس 19, 2013

    يالله حسبي الله عليك ياسيسي وكل دولة دعمتك الله ينتقم منهم واحد واحد

    ردحذف
  3. غير معرفأغسطس 19, 2013

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى