آخر المواضيع

20‏/08‏/2013

رويترز:امريكا منزعجة من "الوفيات المشكوك في أسبابها" لمحتجزين مصريين


واشنطن (رويترز) - عبرت وزارة الخارجية الامريكية عن القلق العميق يوم الاثنين بشأن وفاة عدد من المحتجزين من جماعة الاخوان المسلمين في مصر واعتبرتها "وفيات مشكوك في اسبابها" واوضحت انها لا تعتقد انه ينبغي حظر الجماعة.
وفي اشارة الى وفاة 37 من انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي اثناء ترحيلهم الى سجن يوم الاحد في ظروف مختلف عليها قالت المتحدثة باسم الوزارة جين ساكي للصحفيين "نحن منزعجون بشدة من الوفيات المشكوك في أسبابها لمحتجزي الاخوان المسلمين اثناء ما قيل انها محاولة هروب من سجن قرب القاهرة."
وقتل حوالي 900 شخص بينهم قرابة 100 من أفراد الجيش والشرطة في مصر منذ تدخلت قوات الامن يوم الاربعاء لفض اعتصامين في القاهرة لأتصار مرسي.
واعتقلت الشرطة مئات من مؤيدي جماعة الاخوان في الايام الأخيرة خلال احتجاجات واشتباكات عنيفة.
وظهرت تفسيرات متباينة لاسباب وفاة المحتجزين يوم الاحد.
وقال تقرير للطب الشرعي ان الرجال توفوا اختناقا بعدما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لمنع عملية هروب جماعي اثناء نقل مجموعة تضم اكثر من 600 محتجز الى سجن ابو زعبل على مشارف القاهرة.
واظهرت صور قدمها محامون يمثلون المحتجزين جثثا تفحمت وجوهها واذرعها وتناثرت عليها اثار كدمات فيما قال محامون انه يدل على حدوث تعذيب. واضافوا ان تفاصيل الواقعة ما زالت غير واضحة.
(اعداد عماد عمر للنشرة العربية - تحرير عمر خلي
Reuters Arabic

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى