آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/08‏/2013

"الإنقاذ": المواد الملغاة من الدستور المعطل انتصار للثورة المصرية

 

قال الدكتور محمد صلاح، عضو المكتب التنفيذى لجبهة الإنقاذ، إن المواد التى ألغيت من الدستور المعطل كانت تضر بمصر، وإلغاءها انتصار حقيقى للثورة المصرية، مشيرا إلى أن إلغاء المادة 219 وكذلك إلغاء مجلس الشورى هو من أهم الأشياء التى تحسب للجنة الدستور الحالية.
وأضاف "صلاح" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المادة 219 وضعها الإخوان المسلمين لوضع بعض الآراء الفقهية من وجهة نظرهم، وليس ما هو عليه إجماع من الفقهاء، ما قد يؤدى لإحداث فوضى كبيرة فى القوانين، وتصدر أحكام قضائية على المصريين بناء على فتوى خاطئة من أحد مشايخ الجماعة.
وتابع "إن أحد أهم مشايخهم وهو السيد سابق أباح فى كتابة فقه السنة القليل من شرب الخمر، وهذا أمر مثير للضحك، خاصة أن رسول الله حسم هذه المسالة فى حديث نبوى شريف بأن قليله حرام".
وأكد "صلاح" أن إلغاء مجلس الشورى كان واجبا، حيث إنه كان يكلف الدولة مبالغ لا طائل لها، ومن الممكن أن نقوم بعمل مجالس استشارية للبرلمان القادم، فى مجالات مختلفة مثل الصحة والعلوم تضم متخصصين ليس لهم صفة التشريع، بل يكونون استشاريين فقط لأعضاء مجلس الشعب.

"الإنقاذ": المواد الملغاة من الدستور المعطل انتصار للثورة المصرية
Fri, 23 Aug 2013 01:06:39 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى