آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/09‏/2013

سامح عاشور: حزب النور لا يستحق "شرف" المشاركة في أي عمل سياسي

سامح عاشور: حزب النور لا يستحق

يبدو أن النية أصبحت مبيتة لتقليص دور حزب النور تماما في لجنة الخمسين الانقلابية لتخريب الدستور الشرعي، في مقدمة لإقصائه تماما، فقد أكد سامح عاشور - مقرر لجنة الحوار المجتمعي باللجنة - اليوم الثلاثاء أن من يرفض الوقوف لتحية العلم المصري لا يستحق شرف المشاركة في أي عمل سياسي أو أي مؤسسة من مؤسسات الدولة، في إشارة إلى ممثلي حزب النور من قبل في الجمعية التأسيسية الشرعية التي وضعت الدستور المستفتى عليه من الشعب، العام الماضي، حينما رفضوا الوقوف لتحية النشيد الوطني، استنادا لموقفهم الفقهي من أن الوقوف حرام في هذه الحالة.

جاء ذلك خلال حديث هاني مهنى - العازف لألة الأورج - في لجنة الحوار بلجنة الخمسين، والتي انعقدت للاستماع لرؤية الفنانين في وضع الدستور الانقلابي، حيث اعترض مهنى على تمثيل أي فرد لم بحترم النشيد الوطني لبلاده في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، متسائلا: " كيف لمن لم يحترم النشيد الوطني لبلاده أن يحترم الإبداع ويشارك في وضع نصوص دستورية تقوم على رعايته، مطالبا بأن يكون المشاركين في اللجنة من المؤمنين بالابداع والفن وليس من الذي يكفرونه بحد قوله.

يذكر أن  7 من نواب وقيادات حزب النور السلفي، والذين كانوا أعضاء بالجمعية التأسيسية السابقة لوضع الدستور المصري 2012 ومن بينهم الشيخ ياسر برهامي قد رفضوا الوقوف احتراما للسلام الوطني المصري أثناء عزفه مساء أمس قبيل بدء الاجتماع الثاني لأعضاء الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى