آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/10‏/2013

صور نادرة حرب اكتوبر ..سلاح المهندسين العسكريين

eng_3

005

كانت المهمة الأولى لسلاح المهندسين هي عمل ممرات في الساتر الرملي لخط بارليف لمرور القوات المصرية، حيث كانوا يعملون تحت غطاء نيران المدفعية المصرية، ثم قاموا بعد الانتهاء من عمل ممرات في الساتر الرملي بتركيب الكباري والمعديات، لعبور القوات والوحدات المدرعة والدبابات من الضفة الغربية إلى الشرقية بقناة السويس لمساندة قوات المشاة بعد عبورها وتدمير حصون العدو ونقاطه القوية.

ترأس سلاح المهندسين العسكريين خلال حرب أكتوبر اللواء جمال محمود علي العبور، وكان موعد بدء عبور المهندسين العسكريين للقناة عصر 6 أكتوبر في الساعة الرابعة والنصف تقريبًا..

شاهد الصور

12 13 15 16 20 eng_2 eng_3 eng_4 eng_6 eng_11 eng_15 eng_19 gggg

هناك تعليق واحد:

  1. وقعت حرب أكتوبر يوم السبت السادس من أكتوبر عام 1973،الموافق العاشر من رمضان عام 1393هجريا،دارت الحرب بين مصر وسوريا ضد اسرائيل بدعم عربى سياسى عسكرى واقتصادى،و ذلك لاسترداد كل من سيناء وهضبة الجولان ،تعرف بحرب "يوم الغفران" فى اسرائيل،بينما تعرف باسم حرب "تشرين التحريرية " بسوريا .



    فى تمام الساعة الثانية ظهرا كانت البداية بالضربة الجوية المصرية وشملت 200 طائرة ،أستهدفت محطات التشويش ,المطارات , بطاريات الدفاع الجوى, بعض المواقع على خط بارليف ومخازن الذخيرة ،وتم الغاء الضربة الجوية الثانية بعد نجاح الأولى فى ضرب جميع الأهداف تقريبا ،وبعد النجاح من سد فتحات النابلم ليلا جاءت المرحلة الثانية وهى عبور 8000 من الجنود المصريين للقناة، حتى وصل عدد الجنود على الضفة الشرقية ليلا 60000 جندى .



    بدأت القوات الأسرائيلية فى رد الهجمات يوم 8 أكتوبر،و فى يوم 15 أكتوبر تمكنت قوة اسرائيلية من اجتياز قناة السويس الى ضفتها الغربية فيما يعرف "ثغرة الدفرسوار"،بعدها واصلت الزحف الى مدينة الأسماعلية الا أن القوات المصرية تمكنت من وقفهم ،و مع اتساع الثغرة لتصل الى طريق السويس تم حصارالجيش الثالث بالكامل،لكن المقاومة الشعبية لمدينة السويس تمكنت من صد الزحف الأسرائيلى .

    http://www.deadboard.net/mishaps/details/117

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى