آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/12‏/2013

25% من النيابة الجديدة أبناء قضاة

25% من النيابة الجديدة أبناء قضاة

ذكرت القوائم النهائية للمعينين فى وظيفة معاون نيابة بالدفعة التى تم اعتمادها مؤخرا، وتضم خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة من دفعة 2010 من الحاصلين على تقدير جيد ودفعة 2011 الحاصلين على جيد جدا ــ عن استحواذ أبناء القضاة والمستشارين على أكثر من 25% من الأماكن المتاحة فى هذه الدفعة رغم أن عدد رجال القضاء والنيابة فى مصر يبلغ حوالى 13 ألف قاض ورجل نيابة بما يعادل حوالى 0.0014% من الشعب المصرى.

وعلى حسب ما تداولته مواقع اخبارية فقد بلغ عدد المعينين من أبناء وأشقاء القضاة والمستشارين 114 معينا بينهم 70 من أبناء رؤساء محاكم الاستئناف من بين العدد الإجمالى للمعينين فى الدفعة وعددهم 475 معاون نيابة. ولا تشمل هذه النسبة أقارب القضاة والمستشارين من أبناء الإخوة أو الأصهار.

و قال مصدر بمجلس القضاء الأعلى في تصريحات صحفية "إن معايير الاختيار التى تتم على أساس عدة شروط من تقدير التخرج والدرج ات التى حصل عليها الطالب فى دراسته الجامعية والتى تختلف من جامعة إلى أخرى بحسب سمعة الجامعة ومستواها العلمى بالإضافة إلى السمعة الطيبة للعائلة وعدم وجود قضايا جنائية على المتقدم وألا تتجاوز سنه ثلاثين عاما بالإضافة عدم انتمائه إلى تيارات سياسية بعينها نافيا أن تكون هناك مجاملات تتم فى الاختيار أو تفضيل لأبناء المستشارين وما يتم النظر إليه فى الاختيار هى الشروط التى يضعها مجلس القضاء الأعلى."

وأشار المصدر إلى إن عدد المتقدمين بتظلمات على قرار اعتماد دفعة التعيينات حتى الآن تجاوز 700 متقدم. موضحا أنه يتبقى أسبوع على إغلاق باب التظلمات موضحا أنه بعد انتهاء المدة المقررة لتلقى التظلمات سيقوم المجلس بنظر تلك التظلمات كلها لتحديد موقفه من قبول التظلمات أو رفضها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى