آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/12‏/2013

بالتفاصيل: عودة "مرسي" تعرقل مفاوضات "الجيش" و"الإخوان"

بالتفاصيل: عودة "مرسي" تعرقل مفاوضات "الجيش" و"الإخوان"

كشف أحمد عبدالقادر، القيادي بجماعة "الإخوان المسلمين"، وعضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، أن أحد القيادات العسكرية ـ لم يفصح عن هويته ـ التقى رموزًا بالتحالف الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي، لبحث سبل الخروج من الأزمة التي تعصف بالبلاد.

وأوضح أن التحالف لم يعلن عن نتائج المفاوضات "غير المعلنة" حتى الآن، كما أن النقاط التى دار حولها النقاش غير واضحة المعالم، إلا أنه شدد على أن هناك إصرارًا لدى "التحالف الوطني" على عودة الشرعية الدستورية كاملة ودون أي نقص،

مؤكدًا عدم جدوى التفاوض على دماء الشهداء والمعتقلين. من جانبه، أكد الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب "الوطن" السلفي، وعضو "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، أن سبل الحوار والمبادرات لحل الأزمة الراهنة متوقفة تمامًا مع السلطة الحالية.

وأضاف أن جميع المبادرات التى قدمها التحالف قوبلت بالتجاهل والرفض من قبل الإدارة العسكرية للبلاد، التي ترى بأنها تدير معركة حربية ولابد من الانتصار فيها وإخضاع الطرف الآخر للقبول بالأمر الواقع. وأوضح أن هذه الإدارة لم تقدم أي شيء على الإطلاق من أجل حل الأزمة الراهنة والعمل على استقرار البلاد.

وأشار إلى أن الشخصيات المستقلة التي حاولت أن تقدم مبادرات لحل الأزمة قوبلت بالنقد والسخرية، ووصفت بأنها "طابور خامس"، مثل الدكتور بهاء زياد الدين نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التعاون الدولي، وعدد من الشخصيات الأخرى.

وأوضح أن هناك رغبة من السلطة العسكرية في الهيمنة والسيطرة على مؤسسات الدولة وإعادة البلاد إلى الوراء، الأمر الذى يرفضه الشعب المصرى فعلى مدار الـ 5 شهور الماضية لم تتوقف المظاهرات، بل انضم إليها أعداد من المعسكر الآخر، الذي أدرك أن ما حدث هو انقلاب على إرادة الشعب المصرى وردة على ثورة 25 يناير.


اقرأ المقال الاصلى فى المصريون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى