آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/02‏/2014

أسامة الشاذلي يكتب عن أزمة «إيناس الشواف»: عزبة صوت القاهرة (2)

كتب: أسامة الشاذلي

Monday, February 17, 2014 - 16:44

وكأن قرار فصل الإعلامية إيناس الشواف قد أزاح الستار عن مسرح عبثي للغاية يلعب فيه الفساد دور البطولة، أو كان كغطاء البالوعة إن أردنا تدقيق الوصف، الذي تم رفعه ليتم كشف العديد القضايا المثيرة للدهشة داخل أروقة شركة "صوت القاهرة" وإذاعاتها الثلاث "ميجا إف إم" و"هيتس" و"نغم إف إم" في وقائع لا يكفيها مساحة مقال واحد بل سلسلة طويلة من المقالات، أو شاعر بربابة يغني فقط ليبكي الناس.
حيث ظهر أن واقعة فصل إيناس الشواف التعسفي هي الثانية وليست الأولى في هذا الكيان، حيث تم فصل المذيع محمد فهمي مقدم برنامج "غير موودك مع كادبوري" تعسفيا بدء من أول فبراير، وكان المذيع قد اعتذر عن حلقة الغد من برنامجه لعدم إمكانية توفير الإذاعة وسيلة مواصلات لنقله إلى مقر عمله، ومرضه الشديد الذي يمنعه من إمكانية ركوب المواصلات العامة، وكذلك الإفلاس الطبيعي لشاب في سنه لم يقبض راتبه الشهري بعد، وبعد موافقة رئيسته المباشر الإعلامية وسام وجدي، وتكليف المذيع خالد عليش بتغطية حلقة زميله الحاصل على إجازة رسمية بموافقة مديرته، فوجيء المذيع الذي تم تكريمه في مطلع عام 2014 كأحسن مذيع عن برنامجه الإذاعي ذاته في الأكاديمية البحرية بتلقي بريد إلكتروني من مدير شئون العاملين في الإذاعة ليخبره بقرار فصله ومنعه من دخول الإذاعة.
وعقب محاولته الوصول إلى مدير إذاعته وليد رمضان، أو حتى المدير الإداري وليد عابدين هاتفيا، رفضا اجابة اتصالاته، ومن ثم توجه إلى مقر عمله ليتم منعه بالقوة من دخول الإذاعة.
وفي قسم أول 6 أكتوبر حرر محمد فهمي محضرا برقم "478 إداري" ضد منعه من دخول المحطة الإذاعية، فما كان من إدارته الحازمة سوى مكالمته هاتفيا للحصول على راتبه المتأخر بشرط واحد هو التوقيع على قرار استقالة وهو ما رفضه المذيع الشاب.
وبعد يومين تتلقى الإذاعة تحذيرا من الشركة الراعية للبرنامج "كادبوري" بضرورة إعادة المذيع إلى برنامجه كما ينص التعاقد بينهما، وهو ما رفضته الإذاعة، لدرجة اصدار قرار من الشركة الراعية بعدم تجديد العقد بنهاية هذا الموسم، لتخسر الإذاعة راعي رسمي دون مبرر واضح غير التعنت وعدم اتباع الطرق القانونية في التحقيق والإنذار قبل حالات الفصل.
في أي عزبة لا يضير الناظر فصل عامل متميز، لأنه غير مهتم بالنتيجة، وفي وطني لا يحصل المميزون على ما يستحقون، بل تطاردهم لعنة التميز التي يبثها أنصاف الموهوبين، وعاشقو المناصب.
على الجانب الأخر، وفي صورة عكسية تماما لتلك الصورة، تم تعيين الشاب أحمد سعد عباس الشهير بأحمد الشناوي - مقدم برنامج "شعبي الحبيب" على "نغم إف إم" ونجل السيد سعد عباس رئيس مجلس إدارة صوت القاهرة رئيسا لقسم الأخبار في الإذاعة على الرغم من بلوغه عامه الـ23 منذ أيام، وتخصيص برنامج خاص له يقدمه سبق لزميله خالد عليش تقديم نفس الفكرة من قبل ولاقت نجاحا، لكن والد خالد عليش لم يعمل رئيسا لمجلس إدارة صوت القاهرة من قبل.
وكأنها عزبة يديرها سيدها دون قانون سوى مصلحته الشخصية، لتواصل "صوت القاهرة" إبهار العالم بفشلها في تحقيق أرباح من 3 إذاعات بينما تحقق "نجوم إف إم" وحيدة ارباح سنوية ضخمة تليق بها كمحطة ناجحة، ولهذا قررت وزارة الإعلام تأجير المحطات الثلاث بالإضافة لتردد رابع خالي إلى القطاع الخاص في مناقصة عامة، وهي واقعة مدهشة أخرى لنا معها عودة في المقال المقبل بإذن الله.

http://elwadynews.com/art-news/2014/02/17/20851

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى