آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/10‏/2014

كيف تعامل مرشحو الرئاسة مع أحداث العباسية؟

المرشحون للرئاسة - صور من رويترز وحملاتهم الانتخابية.

توالت ردود أفعال عدد من مرشحي الرئاسة على الاشتباكات القريبة من وزارة الدفاع بين المتظاهرين المناهضين للمجلس العسكري وعناصر وصفت بالبلطجية وأدت لمقتل 11 شخصا حتى الأن.

وشارك 3 من مرشحي الرئاسة في مسيرات متجهة لمقر الاعتصام في حي العباسية بالقاهرة وهم عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي وخالد علي.

وعلق عددا من المرشحين حملاتهم الانتخابية تضمانا مع القتلى والمصابين واحتجاجا على الأحداث.

عبد المنعم أبو الفتوح

قال المرشح أبو الفتوح إنه سيوقف حملته الانتخابية وأشار في رسالة على تويتر "على البرلمان إيقاظ وزير الداخلية ليؤدي وظيفته ... لن نقبل استمرار استباحة دماء المصريين وإهدار حقوقهم في التظاهر والاعتصام السلمى"، مشددا على أن "الدم المصري وأمنه في رقبة من يحكمون".

كما اعتذر أبو الفتوح عن المناظرة الرئاسية مع المرشح عمرو موسى والتي كانت مقررة غدا وقال "لا يمكن أن نناقش الغد وشبابنا اليوم غارقون فى دمائهم.. اعتذر عن مناظرة الخميس (الرئاسية مع عمرو موسى) حتى نوقف جميعا نزيف الدم"

عمرو موسى

عبر المرشح عمرو موسى عن حزنه لسقوط القتلى مهاجما -في بيان حصل أصوات مصرية على نسخة منه- الأجهزة الأمنية التي قال إنها "مستمرة في الوقوف موقف المتفرج بينما الاشتباكات مستمرة والدماء تسيل."

ووأكد موسى رفضه وإدانته "لأي مساس بحرية الرأي والتعبير...طالما التزمت بالسلمية" مختتما بيانه بعبارة "يسقط حكم الفوضى".

أحمد شفيق

قدم شفيق تعازيه لأهالي الضحايا وقال في مقابلة مع قناة CBC إن "أحداث العباسية تحتم علينا الآن وضع قواعد منظمة لأسلوب التظاهر والاعتصام" داعيا المرشح المستبعد حازم أبواسماعيل بالتوجه بالنصيحة لأنصاره لوقف إراقة الدماء المستمر فى الأحداث.

حمدين صباحي

علق صباحي حملته الانتخابية حدادا على الضحايا وقال صباحي في رسالة على تويتر" أحمل المجلس العسكري والحكومة مسئولية وقف سيل الدماء وحماية أرواح المصريين جميعا".

محمد مرسي

علقت حملة مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة أعمالها  "يومين حدادًا على شهداء اعتصام العباسية" بحسب ما جاء على فيس بوك.

وحملت الحملة المجلس العسكري والحكومة مسئولية سقوط القتلى.

سليم العوا

علق العوا على الأحداث بأنها "محاولة أخرى لجر البلاد إلي فتنة يخطط لها ويديرها جماعات واشخاص لهم مصالح خبيثة شيطانية" وأرسلت حملته فريقا طبيا لموقع الاشتباكات.

وطالب في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط "المعتصمين السلميين بعدم الانزلاق إلي أي شكل من أشكال العنف استمرارا لعهد قطعه الجميع بسلمية ثورتهم المجيدة كما أهاب بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة بتحمل مسئولياته أمام الله ثم أمام الشعب بتأمين المعتصمين والعمل على سرعة القبض علي البلطجية والقتلة ومن يقفون وراءهم".

خالد علي

علق خالد علي حملته الانتخابية وقال في تصريح خاص لـ "بوابة الأهرام" إنه كلما استمر المجلس العسكري علي رأس السلطة فلن تتوقف المجازر، وعلي جميع المرشحين للرئاسة أن يتحدوا ويضغطوا علي المجلس العسكري للرحيل لوقف نزيف الدماء.

ودعت الحملة اعضائها على فيس بوك للنزول لنصرة معتصمي وزارة الدفاع.

هشام البسطويسي

حمل المرشح الرئاسي مسئولية الأحداث للمجلس العسكري وحكومة الجنزوري.

أبو العز الحريري

أعلنت الحملة الرسمية للحريري تعليق حملتها الدعائية، لحين وقف ما سمته "مجزرة العباسية ووقف نزيف دماء المصريين، محملة المجلس العسكري المسؤولية الكاملة عن الأحداث".

وعبرت الحملة -بحسب صحيفة المصري اليوم- عن خوفها من أن "تكون الأحداث التى وقعت في محيط ميدان العباسية بداية مخطط لتأجيل الانتخابات الرئاسية، وهو ما لا نقبله على الإطلاق».

فوزي عيسى

قال المرشح لرئاسة الجمهورية عن حزب الجيل الديمقراطي محمد فوزي عيسى في مقابلة مع قناة دريم الفضائية إن حق التظاهر مكفول لكنه ليس مطلقا وفي حالة تجاوز الميعاد والمكان المتفق عليه مع السلطات يواجه بالقوة التي تصل لاستخدام الصواريخ.

وأضاف عيسى أن عدم توعية المجلس العسكري للمظاهرات وتعامله مع المظاهرات "يصدر المشاكل للرئيس القادم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى